هواتف ذكية

بسبب هاتف .. صيني يسير 950 كيلومترا لزيارة عائلته

شارك هذا الموضوع:


هاشتاق عربي – لأنه لا يمتلك هاتفا يؤكد حالته الصحية، اضطر رجل صيني أراد زيارة أسرته في مقاطعة أخرى للسير مسافة هائلة تبلغ 950 كيلومترا، وفقا لتقرير نشرته صحيفة ”شنغاهيست“ الصينية.
فبعد تفشي فيروس كورونا المستجد، أصبح على أولئك الذين يرغبون في استخدام وسائل النقل العام في الصين إظهار رمز الاستجابة السريعة لصحتهم عبر تطبيق على هواتفهم الذكية لإظهار أنهم غير مصابين بـ“كورونا“ أو لن يسمح لهم بالدخول.
وفي وقت سابق من الشهر الجاري قرر رجل بمقاطعة أنهوي، يدعى جي، الذهاب للعيش مع أقاربه في مقاطعة تشغ يانغ المجاورة، ولأنه لم يكن يمتلك هاتفا ذكيا، تم منعه من استخدام حافلات النقل العامة.

وقرر جي الذهاب سيرا على قدميه، وبعد أسبوعين تقريبا، شاهده سائق شاحنة ودود على جانب الطريق، وعندما علم بقصته، أخذه للحصول على بعض الطعام وعرض عليه أن يقوده لبقية الطريق.
ومع ذلك، رفض جي عرض السائق، موضحا أنه لا يريد أن يكون عبئا، وقال إنه على ما يرام مع النوم في الحديقة في تلك الليلة ومواصلة رحلته في اليوم التالي.
ولم يستطع سائق الشاحنة إقناع جي، وانتهى به الأمر إلى نشر قصته على الإنترنت، وجذب انتباه العديد من المستخدمين بما في ذلك عائلة جي في أنهوي، الذين جاؤوا لمساعدته.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى