اقتصادالرئيسية

8ر35 دينار سعر غرام الذهب محليا

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي- بلغ سعر بيع غرام الذهب عيار 21، الأكثر رغبة من المواطنين بالسوق المحلية، عند 80ر35 دينار لغايات شراء المواطنين من محلات الصاغة، مقابل 20ر34 دينار لجهة البيع.
ووفقا لأمين سر النقابة العامة لأصحاب محلات تجارة وصياغة الحلي والمجوهرات ربحي علان، بلغ سعر بيع الغرام من الذهب عياري 24 و18 لغايات الشراء من محلات الصاغة عند 50ر42 و 80ر31 دينار على التوالي.
ولفت علان، في تصريح لــ (بترا)، إلى أن سعر الليرة الرشادي وزن 7 غرامات بلغ 253 دينارا، فيما بلغ سعر الليرة الإنجليزي وزن 8 غرامات 290 دينارا.
وأشار إلى أن أسعار الذهب العالمية بلغت حتى بعد ساعات ظهر اليوم 1773 دولارا للأونصة، وهو أعلى سعر يسجله المعدن الأصفر منذ 8 سنوات ماضية، لوجود مخاوف من حدوث موجة ثانية من وباء فيروس كورونا وتعطل الأعمال من جديد، بالإضافة لبعض التوترات السياسية.
وأشار إلى أن الأسعار بالسوق المحلية تأثرت بذلك، وارتفع معها غرام الذهب اليوم بمقدار نصف دينار مقارنة مع أسعار أمس الثلاثاء.
وبين علان أن الطلب في السوق المحلية ما زال منخفضا، وقد يكون أقل من 30 بالمئة مقارنة مع الوقت ذاته من العام الماضي، فيما هناك عرض مقبول من المواطنين للاستفادة من ارتفاع الأسعار.
ويوجد بعموم المملكة ما يقارب 850 تاجرا وصانع ذهب برأسمال أردني خالص يبلغ أكثر من 5 مليارات دينار في حده الأدنى.
(بترا)

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى