الرئيسيةمحلي

عبيدات: قد نتعرض لانتكاسة إذا لم نطبق هذ الإجراء

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – قل الناطق الإعلامي باسم لجنة الاوبئة نذير عبيدات إن عودة الأردنيين من الخارج دون اجراءات الحجر قد يعرضنا لإنتكاسة، مبيناً ان اجراءات الحجر المنزلي تختلف من منزل لآخر.

وأوضح عبيدات في تصريحات أن فتح المطارات ما زال يدرس من قبل اللجان المختصة، مؤكداً أنه لا بد من اكتمال الإستعدادات لمثل هذا القرار، مشدداً على أنه لا يوجد موعد محدد لعودة عمل المطارات حتى الآن.

واشار الى أن الأرقام التي سجلها الأردن في اصابات كورونا قليلة وتؤكد على أن وضعنا الوبائي جيد، مضيفاً أن معظم المصابين المتواجدين في العزل الصحي بحالة صحية جيدة، باستثناء 3 حالات تم نقلهم الى غرف العناية الحثيثة.

وأكد على أننا ما زالنا نعيش في وباء خاصة مع اليومين الماضيين بعد أن سُجل عدد اصابات كبيرة بالفيروس في العالم، مشيراً إلى أن كل دولة لها خصوصيتها في تعاملها مع الوباء، مبيناً أنه لا يوجد في الأردن تفشي مجتمعي، مشيراً إلى أن الحذر الزامي ولابد من اتباع ومنهج واضح في التعامل مع الوباء.

وقال عبيدات إن بعض القطاعات التي لم يتم فتحها تختلف طبيعة عملها عن القطاعات التي فتحت، طارحاً مثال الصالات والنوادي التي ما زالت مغلقة، على خلاف المطاعم والمقاهي التي يمكن ضبط عدد الأشخاص فيها وضمان الإلتزام بالتباعد الإجتماعي والإجراءات الصحية.

وختم الى عودة الأردنيين من الخارج دون اجراءات الحجر قد يعرضنا لإنتكاسة، مبيناً ان اجراءات الحجر المنزلي تختلف من منزل لآخر.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى