تكنولوجيا

أداة مدمجة بمتصفح Google Chrome تساعدك على فحص الحسابات التي تحتاج تحديث لكلمة المرور

شارك هذا الموضوع:
هاشتاق عربي – هل سبق لك و تفقدت كلمات المرور بحساباتك الخاصة على الأنترنيت؟ معظم مستخدمي الأنترنيت ينسون أمر تفقدهم لكلمات مرور حساباتهم على شبكة الأنترنيت و هذه واحد من الثغرات الأمنية التي يكون سببها المستخدم نفسه, في حال أن مسألة ان تترك حساب بدون تغيير كلمة المرور الخاصة به لفترة زمنية طويلة فهذا سيهدد خصوصيتك الخاصة على الحساب و الخطورة الأكبر إذا تعلق الأمر بحسابات تحمل عنك معلومات قيمة كحسابك Google الخاص, و في هذه التدوينة سنشاركك بأداة رائعة مدمجة على متصفح Google Chrome بشكل افتراضي تساعدك في كشف الحسابات التي يجب عليك تغير كلمة المرور الخاصة بها.

أداة مدمج بمتصفح Chrome  لفحص كلمات المرور

مسألة مهمة عزيزي و عزيزتي, هو أن هذه الأداة ستساعدك على كشف الكلمات المرور الخاصة بحساباتك التي سبق و حفظها على متصفحك الشخصي و الجميل أنه في حال كنت تمتلك عددا كبير من الحسابات المحفوظة فالأداة ستساعدك على كشف الكلمات الضعيفة و ستعلمك في ثواني معدودة بعد عملية الفحص بالحسابات التي يجب حليك تحديثها و المقصود تحديث كلمات المرور الخاصة بها… و بالفعل هذه الخطوة هي مهمة للغاية على الأقل لتحمي خصوصيتك.
الأداة مدمجة بقسم كلمات المرور, فقط ما عليك سوى الانتقال إلى إعدادات المتصفح بعدها قم بالنقر على خيار Passwords لتنتقل بك النافدة إلى قسم الخاص بحفظ كلمات المرور على قاعدة تخزين بالمتصفح.
و ما يهمك صديقي صديقتي, هو زر Check now الأق فقط قم بالنقر عليه, لتبدأ مباشرة عملية الفحص.
و كما أشرنا سابقا سيتم فحص كل من الحسابات و الكلمات المرور المحفوظة على المتصفح لتتحصل في النهاية على قائمة تضم الحسابات المهددة و التي تستدعي منك تحديث كلمة المرور خاصتها لتبقيها آمنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى