اقتصادالرئيسية

مذكرة تفاهم بين صندوق استثمار الضمان وشركة رؤية عمان

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – وقع صندوق استثمار أموال الضمان الاجتماعي وشركة رؤية عمان للاستثمار والتطوير، اليوم الأحد، مذكرة تفاهم لدراسة الاستثمار بعدد من القطاعات الحيوية في عمان.
وقال أمين عمان رئيس مجلس إدارة الشركة الدكتور يوسف الشواربة، إن توقيع المذكرة يأتي تعزيزا لمفهوم الشراكة مع مستثمر استراتيجي وطني مثل صندوق استثمار أموال الضمان الاجتماعي بما يسهم في تعزيز قدرة الشركة على القيام بأعمال المطور الرئيس للأراضي ورخص الاستثمار المملوكة للأمانة، وتمكينها من تسويق العديد من المشاريع الحيوية الضرورية لازدهار العاصمة وتقديم مستوى متطور من الخدمات المتنوعة.
وأوضح الشواربة أن ما يميز شركة رؤية عمان هو فهم السوق واحتياجاته وعرض فرص استثمارية معززة بدراسات جدوى وليس أفكارا استثمارية غير مبنية على دراسات اقتصادية.
وقالت رئيسة صندوق استثمار أموال الضمان الاجتماعي خلود السقاف، إن الصندوق يحرص على الشراكة مع جميع المؤسسات الوطنية والقطاع الخاص لإقامة مشاريع مجدية تعزز بيئة الأعمال في المملكة، وان هذه الشراكة مع رؤية عمان بصفتها الذراع الاستثماري للأمانة تتوافق مع التوجهات الاستراتيجية للصندوق في توسيع استثماراته بالقطاع الخدمي والتطوير العقاري، ما يسهم في تحقيق عوائد استثمارية، وتحفيز النشاط الاقتصادي في المملكة وتحقيق التنمية المستدامة.
وبينت ان المذكرة تتيح للصندوق الاستثمار في الفرص ذات الجدوى الاقتصادية على ضوء نتائج الدراسات الفنية والمالية والقانونية والبيئية، مؤكدة انه وبعد العديد من الاجتماعات مع الشركة تم خلالها عرض بعض المشاريع واساليب الاستثمار المطروحة، سيدرس الصندوق الاستثمار في عدة مشاريع أبرزها مشروع مسلخ عمان الجديد، ومشروع أرض المعارض ومجمعات طبية.
وتابعت بأن الصندوق يقوم حاليا بدراسة الفرص المتاحة لتطوير الاراضي المملوكة للمؤسسة العامة للضمان الاجتماعي واقامة مشاريع عليها لتعظيم قيمة المحفظة العقارية للصندوق، لما لذلك من دور مهم في تطوير البنية التحتية في المملكة وتوفير خدمات متنوعة للمواطنين، بالإضافة إلى قيام الصندوق بدراسة الاستثمار في عدد من المشاريع الكبرى التي اعلنت عنها وحدة مشروعات الشراكة بين القطاعين العام والخاص، وكذلك مشاريع في قطاعي الصحة والتعليم من خلال نافذة التأجير التمويلي.
وقال الرئيس التنفيذي للشركة المهندس حمزة الحاج حسن، إن الشركة تعمل على تطوير وتوفير فرص مختلفة لاستثمار أصول أمانة عمان، وبما يلبي حاجات المواطنين المتنوعة وتطلعات المستثمرين من خلال شراكة حقيقية بين القطاعين العام والخاص، من خلال إدارة هذه المشاريع على أسس تجارية بهدف تحقيق الأرباح لكافة المستثمرين وبما يسهم ايضا في التطوير العقاري للمدينة وتطوير الخدمات فيها وبشكل يعكس التطور الحضاري لمدينة عمان.
واشار إلى أن الشركة أطلقت حزمة من الفرص الاستثمارية بداية هذا العام لمشاريع سكنية وصحية وترفيهية ومراكز تسوق ومشاريع خدماتية حيث تعكف الشركة حاليا على انهاء دراسات الجدوى الاقتصادية لـ7 فرص استثمارية.
واضاف انه سيتم خلال شهر آب القادم الإعلان عن الحزمة الثانية من مشاريع جديدة بقطاعات عدة من خلال خيارات استثمارية لتحقيق عوائد استثمارية للأمانة وعبر مشاريع مستدامة.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى