الرئيسيةتكنولوجيا

“الاقتصاد الرقمي”: اتفاقية لتوريد وتشغيل نظام تنظيف اوتوماتيكي للألواح الشمسية

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – بحضور وزير الاقتصاد الرقمي والريادة مثنى غرايبة وقعت الوزارة مع شركة درب لحلول تنظيف أنظمة الطاقة الشمسية اتفاقية توريد وتركيب وتشغيل نظام تنظيف اوتوماتيكي (روبوت) للألواح الشمسية.

ووقّع الاتفاقية امين عام وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة بالوكالة سميرة الزعبي والمدير العام في شركة درب المهندس منذر فاضل.
وتهدف الاتفاقية إلى تزويد الوزارة بأنظمة اوتوماتيكة عاليه الجودة وبأعلى المقاييس العالمية لتنظيف ألواح الطاقة الشمسية على سطح مبنى الوزارة.
يذكر ان هذا النظام هو الأول من نوعه في المنطقة حيث يعمل على حل مشكلة تراكم الغبار فوق الواح الطاقة الشمسية والتي تؤدي الى نزول كفاءتها بنسبة قد تصل الى 40 %، ويعمل هذا النظام على تقليل كمية المياه المستخدمة في عملية التنظيف مع الحفاظ على سلامة الألواح وكفاءة تنظيف مرتفعة، بالإضافة الى انه يعمل على تخفيض التكاليف التشغيلية لانظمة الطاقة الشمسية.
وقد شمل الحفل حضور ممثلين من مؤسسة عبد الحميد شومان الداعم الرئيسي للشركة ، وممثلين عن كل من الجمعية العلمية الملكية (IPARK ) ومركز الملكة رانيا للريادة وشركة أورانج – برنامج (BIG).

والجدير بالذكر أن شركة درب هي شركة رائدة محلياً وإقليمياً في مجال ابتكار حلول أوتوماتيكية (روبوتات) لتنظيف ألواح الطاقة الشمسية وتمتلك خبرة واسعة في هذا المجال كمصنع ومورد ومشغل وهي احد الشركات المنضمة لبرنامج اورانج الموجه لتسريع نمو الشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة (بيج) في الموسم الخامس.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى