تطبيقات ذكية

قمة للألعاب الإلكترونية السبت المقبل

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

ينظم صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية من خلال مختبر الالعاب الالكترونية ورابطة صانعي الألعاب الالكترونية يومي 17 و18 في عمان والعقبة” القمة الخامسة لصانعي الألعاب الالكترونية ” لمناقشة اخر ما توصلت إليه صناعة الالعاب في العالم.

مدير صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية صائب الحسن قال ن الصندوق ينظم هذا العام الدورة الخامسة للقمة التي تشكل الحدث الأكبر من نوعه في الشرق الأوسط بقطاع صناعة الألعاب الإلكترونية بكافة مجالاته، حيث يشارك في نشاطاتها اكثر من 500 شخص من المهتمين بقطاع صناعة الألعاب الإلكترونية في عمان و(200) في العقبة من مبرمجين ومصممين ومستثمرين وشركات محلية وعربية، بالإضافة الى طلبة الجامعات والمدارس المهتمين بتطوير مهاراتهم ومعرفتهم في هذا المجال.

وأضاف الحسن ان الصندوق ولاول مرة سيعقد نشاطات للقمة في محافظة العقبة بالتعاون مع شركة تطوير العقبة سيشارك في نشاطاتها شباب من جميع محافظات الجنوب، وذلك ضمن خطة الصندوق في التوسع بمختبر الالعاب وزيادة عدد المستفيدين من خدماته، خاصة وان هناك اهتمام من الشباب في محافظات الجنوب بمجال صناعة وتطوير الالعاب الالكترونية.رئيس رابطة صانعي الالعاب الالكترونية في الأردن نور خريس في الاردن قال ان انعقاد القمة الخامسة لصانعي الالعاب الالكترونية يؤكد على جدية الأردن في دعم قطاع صناعة الألعاب الإلكترونية وسعيه الى ان يكون مركزاً إقليمي لهذه الصناعة التي تعتبر من أنشط الصناعات العالمية على مستوى الإيرادات والتطور التقني، حيث من المتوقع ان تبلغ ايرادات صناعة الالعاب الالكترونية بشكل عام الى 80 بليون مع نهاية عام 2015، وسترتفع خلال العامين القادمين لتصل الى 120 بليون.

واضاف خريس ان العالم الآن مفتوح امام شبابنا للمنافسة والقمة تختصر المسافات وتسهل عملية التواصل مع العالم الذي سبقنا بهذه الصناعة، ولذلك جاء دور القمة لتسارع وتدعم الشركات الأردنية والشباب الأردنيين للوصول الى العالمية .

واشار خريس الى أهمية الجلسات النقاشية المفتوحة ما بين المشاركين في الملتقى والخبراء العالميين والتي ستستعرض جوانب تقنية وعملية متعلقة بصناعة الألعاب وتسويقها وبناء محتوى عالمي لها ، مؤكداّ على أهمية النقاش بين مجموعة شركات الألعاب والشباب من مطوري الألعاب.

وأكد خريس ان ممثلين عن كبرى الشركات العالمية في هذا المجال سيشاركون في القمة من بينهم رشاد سعدي من google ” ” و ماريا ستاكوف من”Sony ” “اضافة الى ايرك هولمس من ، ” Dice ” ,
و مختبر الألعاب الالكتروني هو احد البرامج التي ينفذها صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية وفق توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني إبن الحسين المعظم، لتلبية إحتياجات المطورين والشركات في تصميم الألعاب الإلكترونية و برمجتها, حيث تم إنشاء مختبرين الأول في العاصمة عمان و الثاني في شمال المملكة في مدينة اربد, كحاضنة أولية للأعضاء ومشاريعهم ، ووصل عدد المنتسبين لمختبر الالعاب أكثر من (4000) شاب وشابة.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى