دولي

كيف تعرف قطع الغيار المزيفة من الأصلية؟

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – تنتشر في الأسواق الكثير من قطع الغيار المزيفة نظراً لوجود طلب ملحوظ على قطع غيار أقل سعراً من الأصلية، إلى جانب رغبة العديد من التجار والورش في تحقيق هوامش أرباح أكثر، بغض النظر عن المصداقية.

بالتالي، من المهم للغاية أن تعلم الفارق بين القطع المزيفة والأصلية، وسترايف يقدم لك اليوم أهم الخطوات لذلك.

ما يجب أن تعرفه عن قطع الغيار غير الأصلية
من المهم أولاً معرفة أن الكثير من المصنعين يوفرون قطع غيار غير أصلية تشبه الأصلية الى حد كبير بشكل يجعل أغلب المشترين لا يلاحظون الفرق.

ورغم أن تكلفة تلك القطع تكون أقل من المعتاد في البداية، إلا أنها على المدى الطويل تكون أكثر كلفة من الأصلية لضرورة تغييرها كل فترة قصيرة، كما أنها قد تتسبب مشاكل مختلفة في السيارة، وأحياناً قد تؤثر حتى على سلامة السائق والركاب.

كيف تميز قطع الغيار الأصلية من المزيفة؟
يجب عند التسوق لشراء قطع غيار جديدة أو عند الذهاب لأحد الورش لتركيبها أن تقوم بسؤال مسؤول الصيانة بشكل مباشر إن كانت القطع مقلدة أم أصلية، كما يجب فحص علبة المنتج، حيث أن أغلب القطع المقلدة تأتي في علب منخفضة الجودة، وذلك رغم تشابه التصميم الخارجي لعلب القطع الأصلية.

ونظراً لتفشي ظاهرة التقليد، تقوم الآن العديد من الشركات بوضع علامات خاصة أو أختام مميزة بارزة على قطع غيارها، لذا يفضّل البحث أولاً على العلامة أو الختم قبل شراء أي قطعة جديدة.

هذا، وفي حالة شراء قطعة غيار مقلدة، من المهم أن تقوم بتبليغ السلطات المختصة فور اكتشاف الأمر، وذلك للتأكد من الحصول على تعويض مناسب إضافة إلى وقف أنشطة أي شخص يحاول خداع العملاء.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى