اقتصادالرئيسية

بدء تسييل الكفالات البنكية لمكاتب السياحة الأسبوع المقبل

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – قال مدير عام هيئة تنشيط السياحة عبد الرزاق عربيات، الاثنين، إن تسييل الكفالات البنكية لمكاتب السياحة والسفر سيبدأ خلال الأسبوع المقبل.

واضاف عربيات خلال استضافته عبر المملكة أن الكفالات البنكية تضعها مكاتب السياحة والسفر لدى وزارة السياحة، أو لدى وزارة الداخلية لغاية ممارسة العمل السياحي، وهي تكون محجوزة في البنوك مقابل الكفالة.

وأوضح أن أول رحلة طيران داخلي بين عمّان والعقبة ستكون الخميس المقبل، “إذا ما تم الالتزام بكافة الإجراءات الموضوعة من قبل هيئة تنظيم الطيران المدني”.

وذكر مدير عام الهيئة أن الطيران الداخلي بين العقبة وعمّان سيكون مدعوما من الهيئة، بحيث تقوم 3 شركات بتسيير 3 رحلات يومية من عمّان إلى العقبة بشرط ألا تزيد قيمة التذكرة عن 40 دينارا ذهابا وإيابا.

وكانت وزيرة السياحة والآثار مجد شويكة، أعلنت الاثنين، عن إجراءات تهدف إلى ضخ سيولة نقدية مباشرة وغير مباشرة في القطاع السياحي تصل إلى 190 مليون دينار.

وتضمنت الإجراءات إصدار أمر الدفاع رقم 13 الذي يجيز لمكاتب السياحة والسفر/ بجميع أنواعها، إن رَغبت، استعادة كفالاتها البنكية، وتَسييلها بما يمكن هذه المكاتب من الحصول على السيولة الضرورية خلال هذه الفترة.

علماً أن قيمة هذ الكفالات تقدر بـِـ 30 مليون دينار، ويتم تقديم الطلبات على الموقع الإلكتروني لوزارة السياحة والآثار، بحسب الوزيرة.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى