الرئيسيةمحلي

التربية: فحص حرارة الطلبة قبل امتحان الثانوية

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – قالت أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون الإدارية والمالية نجوى قبيلات، الاثنين، إن الوزارة أتمت تجهيز قاعات امتحان الثانوية العامة (التوجيهي).

وأضافت أن “على طلبة الثانوية العامة التواجد عند القاعات قبل ساعة من الامتحان لفحص درجة حرارة كل طالب”.

وتابعت “أي طالب تظهر عليه أعراض ارتفاع حرارة خلال تواجده في المدرسة يقدم الامتحان في قاعة خاصة”، بحسب قبيلات.

ويتقدم 178 ألفا و217 مشتركا ومشتركة لامتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة “التوجيهي” لعام 2020، الذي ستبدأ أولى جلساته في 1 تموز/يوليو المقبل، وينتهي في 23 من ذات الشهر.

وأشارت إلى أن “القرطاسية المقدمة لطلبة الثانوية العامة في قاعة الامتحان غير مستردة”، لافتة إلى أنه “إذا ظهرت إصابات بكورونا في منطقة معينة سنوفر مدارس بديلة لتقديم امتحان الثانوية العامة”، بحسب قبيلات.

وأضافت قبيلات أنه سيتم “استخدام 24 مدرسة خاصة فقط في ضوء توجه الوزارة لتوفير قاعات احتياط لامتحان الثانوية العامة”.

وتشرف وزارة التربية والتعليم على تعقيم القاعات كافة التي سيتواجد فيها الطلبة قبل وبعد موعد الامتحان، مؤكدة على التزام الطلبة بارتداء الكمامات والقفازات الطبية قبل الدخول إلى القاعات امتثالا لإجراءات الوقاية والسلامة العامة.

وانتهت أكثر من 700 مدرسة من إجراءات التعقيم والسلامة العامة استعدادا لامتحانات الثانوية العامة مطلع الشهر المقبل، حيث ستتواجد الفرق الصحية التي تستقبل الطلبة حرصا على تطبيق الإجراءات الوقاية التي تحفظ سلامة الطلبة والمعلمين.

ويعقد الامتحان في 1846 قاعة موزعة على 720 مدرسة في مديريات التربية والتعليم كافة، إضافة إلى 42 قاعة احتياط بواقع قاعة لكل مديرية لأي طارئ، بحيث تبدأ الجلسة الأولى للامتحان الساعة 10 صباحا، فيما تبدأ الجلسة الثانية الساعة 12 ظهرا.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى