الرئيسيةمحلي

الرمثا: ترقب نتائج 103 عينات لمخالطي الممرضة المصابة بكورونا

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

الغد – حمد التميمي

سحبت لجان التقصي الوبائي في مدينة الرمثا زهاء 340 عينة عشوائية، منها 103 عينات من المخالطين للممرضة التي أصيبت بفيروس كورونا، وفق مدير صحة الرمثا الدكتور رياض الشياب.

وقال الشياب لـ”الغد”، إن فرق الاستقصاء الوبائي قامت بسحب العينات من الحلقة الأولى للمخالطين للممرضة المصابة وهم من الكادر الطبي بالمركز الصحي التي تعمل به، إضافة إلى أقربائها من الدرجة الأولى.

وأشار إلى أنه سيتم اليوم سحب العينات من الحلقة الثانية وهم الجيران وغيرهم، مؤكدا أنه تم عزل 3 منازل في المنطقة التي تسكن بها الممرضة.

وأكد أنه تم اكتشاف الإصابة من خلال العينات العشوائية التي يتم جمعها يوميا والتي تقدر بـ400 عينة، متوقعا أن يكون مصدر الإصابة زوج الممرضة الذي يعمل سائق شاحنة.

وتوقع الشياب أن تظهر نتائج العينات التي تم جمعها مساء اليوم، مؤكدا أنه تم نقل الممرضة إلى مستشفى الملك المؤسس عبدالله لغايات العلاج وحالتها الصحية مستقرة.

وكان مستشفى الملك المؤسس عبدالله الجامعي قد أعلن عن مغادرة آخر مصاب بفيروس كورونا للمستشفى أمس لتعاود لتسجل إصابة من جديدة لتلك الممرضة.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى