الرئيسيةمحلي

مدير صندوق الملك عبدالله: كورونا رسخ مفهوم تحويل التحديات الى فرص

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

قال مدير صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية صائب الحسن، ان الصندوق يركز من خلال برامجه ومشاريعه على ترجمة رؤى وتطلعات جلالة الملك عبدالله الثاني، في تحقيق التنمية المستدامة وتسخير الطاقات من خلال تزويد الفئات المستهدفة بالأدوات التي تمكنهم من المساهمة في تطوير مجتمعاتهم.

وأشار الحسن في بيان اليوم الثلاثاء الى أن التوجيهات والرؤى الملكية تمدنا بالعزيمة والإصرار نحو البناء والتقدم لتحقيق التنمية، ونستلهم منها معاني الارتقاء لتحقيق الإنجازات والسعي نحو الفرص المتاحة.

وأضاف، ان الظروف الاستثنائية التي فرضتها جائحة كورونا على الأردن والعالم رسخت مفهوم تحويل التحديات الى فرص، إذ تم في بداية الأزمة تفعيل نظام العمل المرن وبما يضمن استدامة الدور الذي يقوم به الصندوق في مختلف المجالات التنموية من خلال الاستعانة بالوسائل التقنية المتاحة، وإبقاء قنوات التواصل مفتوحة مع الفئات المستهدفة.

وقال، وفي ضوء ذلك اطلق الصندوق مجموعة من النشاطات في مجالات التواصل والتوعية المجتمعية عبر جلسات حوارية تفاعلية بواسطة تقنية زووم، حيث تم عقد حوالي 20 جلسة حضرها ما يقارب 1500 شاب وشابة، لمناقشة مواضيع متعددة، تمحورت حول تبعات أزمة كورونا على مختلف الأصعدة.

وفي مجال الريادة وبناء القدرات تم تقديم فيديوهات تعليمية من خلال مختبر الألعاب الأردني حول كيفية تحميل مختلف البرمجيات، بالإضافة إلى تعلم صناعة الألعاب الإلكترونية من المنزل، وعرض فيديوهات توعوية مختلفة حول كيفية استثمار الوقت، واستفادة العاملين من هذه الفترة، ليكونوا منتجين وفاعلين عند العمل عن بُعد.

وأطلق الصندوق مؤخرا، الدورة الجديدة من مسابقة تحدي التطبيقات الإلكترونية بعنوان “طور لعبتك من بيتك” لأول مرة عن بُعد وسيتم تنفيذها من خلال التقنيات الحديثة دون الحاجة إلى التجمع وخصوصاً في مراحل الدورات التدريبية للفرق المشاركة.

يشار إلى أن الصندوق تأسس برؤية ملكية سامية عام 2001، ليكون بمثابة مظلة مؤسسية للمساهمة بدعم الجهود التنموية والاجتماعية والتعليمية، ويسعى الى توزيع عادل لمكاسب التنمية بين المحافظات من خلال دعم جهود زيادة الإنتاجية والجهود الرامية الى زيادة الوعي المجتمعي.

–(بترا)

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى