الرئيسيةدولي

رقم مخيف من بؤرة كورونا الإيطالية

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي 

كشف مسؤولون بقطاع الصحة في إيطاليا أن مسحا شمل جزءا من سكان مدينة برغامو، شمالي البلاد، رصد أجساما مضادة لمرض كوفيد-19 الناجم عن الإصابة بفيروس كورونا، لدى أكثر من نصفهم تقريبا.

وأظهر المسح أن 57 بالمئة من بين 9965 فردا خضعوا لاختبارات في الفترة بين 23 أبريل وحتى الثالث من يونيو لديهم أجساما مضادة، مما يشير إلى تعرضهم لفيروس كورونا.

وقال مسؤولو الصحة بالمدينة إن المسح كان واسعا بدرجة كافية ليكون مؤشرا يعتمد عليه في معرفة عدد الأشخاص الذين أصيبوا داخل برغامو التي أصبحت بؤرة انتشار الوباء في إيطاليا.

واكتُشفت أجسام مضادة لدى أكثر من 30 بالمئة فقط من 10404 أفراد بالأطقم الطبية، الذين خضعوا لاختبارات، رغم تعرضهم لمخاطر أكبر في الإصابة مقارنة بغيرهم.

وذكر المركز الوطني للإحصاءات في تقرير نشر في مطلع مايو أن عدد الوفيات في المدينة ارتفع 568 بالمئة في مارس، مقارنة بمتوسطه في الفترة بين عامي 2015 و2019 مما يجعلها أشد المدن الإيطالية تضررا بالوباء من حيث عدد الوفيات.

وسجلت إيطاليا نحو 34 ألف وفاة وزهاء 235 ألف إصابة بفيروس كورونا. وسجل إقليم لومبارديا الذي يضم برغامو أكثر من 16 ألف وفاة.

خبرني 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى