الرئيسيةمحلي

عبيدات: مصاب عمّان خالط أعدادا كثيرة

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

كشف الناطق باسم اللجنة الوطنية لمكافحة الأوبئة، نذير عبيدات، الإثنين، عن مخالطة الطبيب -مصاب عمّان-، لأعداد كبيرة من المواطنين.

وقال عبيدات لـ “خبرني”، إن أعداد المخالطين التي حصرتها فرق التقصي الوبائي بشكل مبدئي؛ كبيرة، وليس هنالك رقم محدد حتى الآن لها، بسبب طبيعة عمل المصاب، التي تتطلب احتكاكا مباشرا بالجمهور.

وأوضح عبيدات، أن أي شخص، كان موجودا بالقرب من المصاب لمسافة تقدر بـ متر ونصف، ولمدة تصل إلى نحو عشر دقائق، يعتبر مخالطا.

وستعزل الفرق المعنية، أي منزل أو عمارة، أو حتى حي بأكمله، تظهر فيه عيّنات إيجابية لمخالطين، وفقا لعبيدات.

وإذا سجل الأردن، أكثر من 10 إصابات لسبعة أيام متتالية، لحالات مخالطة لطبيب عمّان المصاب، أو حالات أخرى، فإن لجنة الأوبئة، ستوصي بعودة إجراءات الحظر المتبعة في الفترة الأخيرة، والتي تتمثل بحظر التجول بعد الساعة السابعة مساء، وحتى الثامنة صباحا، والحظر الشامل يوم الجمعة، بحسب عبيدات.

وكانت الفرق المعنية، عزلت مساء الأحد، عمارة سكنية يقطن فيها الطبيب المصاب، في منطقة ماركا، وبدأت بتتبع  مخالطيه.

خبرني 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى