الرئيسيةمحلي

قرار جديد من لجنة الأوبئة

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

قال الناطق باسم اللجنة الوطنية للأوبئة الدكتور نذير عبيدات، الاثنين، إن اللجنة قامت بتحديث معايير الخروج من المستشفيات لمرضى فيروس كورونا المستجد، حيث سمحت التعليمات المحدثة بإخراج المرضى إذا انقضت 10 أيام على وجود المريض في المستشفى، ومن ثم اختفاء الأعراض لفترة لا تقل عن 5 أيام.

وأضاف عبيدات أنه “أصبح هناك إمكانية لإخراج المريض في حال اختفاء أعراض كورونا ومرور فترة معينة على وجوده في المستشفى، بغض النظر عن نتائج فحص (PCR)”، بحسب المملكة.

وأوضح عبيدات أن “الدراسات بيّنت أن استمرار ظهور الفحص الإيجابي لفترة طويلة بالرغم من اختفاء الأعراض ليس بسبب وجود فيروس نشط، بل بسبب وجود مادة بروتينية تحوي معلومات جينية”، مؤكداً أن المريض في هذه الحالة “لا ينقل العدوى للآخرين”.

خبرني 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى