الرئيسيةمحلي

الضمان: الكتب الرسمية إلكترونياً

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي 

أطلقت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي خدمة الحصول على الكتب الرسمية “كتاب لمن يهمه الأمر” للأفراد والمنشآت إلكترونياً، بما يحقق تحول المؤسسة إلى الخدمات الإلكترونية بالغالبية العظمى من خدماتها، وبما يتوافق مع مبادرة الحكومة الإلكترونية وتوجهاتها بتخفيف الأعباء والعناء على المواطن وتقليص الوقت والجهد والنفقات على متلقي خدماتها.

وقالت المؤسسة في بيان صحفي، اليوم الاثنين، إن خدمة طلب الحصول على الكتب الرسمية “كتاب لمن يهمه الأمر” من قبل المواطنين أو المؤمن عليهم والمنشآت ستوفر الوقت والجهد عليهم ولن يكون هناك حاجة لمراجعة المؤسسة وفروعها بهذا الخصوص، مؤكدةً أن جميع فروعها ومديرياتها ستتوقف عن استقبال طلبات الحصول على الكتب الرسمية مباشرة من قبل متلقي الخدمة.

وبيّنت أن كتاب “لمن يهمه الأمر” بأنواعه كافة أصبح متاحاً إلكترونياً للمواطنين والمؤمن عليهم الأفراد سواء كان سبب الحصول عليه لبيان أن طالب الخدمة مشترك فعّال أو غير فعّال أو مشترك أو غير مشترك بالضمان، أو متقاعد فعّال أو غير فعّال أو متقاعد ووريث، أو لا يتقاضى رواتب تقاعدية.

أما فيما يتعلق بالكتب الرسمية “كتاب لمن يهمه الأمر” للمنشآت وهي كتاب براءة ذمة لمنشأة فعّالة أو موقوفة أو مغلقة النشاط أو كتاب براءة ذمة لمنشآت القطاع الخاص والتي تعد متطلباً للتقدم لبعض المعاملات في المؤسسات العامة والخاصة فهي أصبحت أيضا إلكترونية ويمكن الحصول عليها بشكل مباشر من خلال الموقع الإلكتروني للمؤسسة. وأوضحت المؤسسة أنه يتعين على المواطن أو المؤمن عليه الراغب بالحصول على كتاب لمن يهمه الأمر الدخول على حسابه الشخصي في موقع المؤسسة الإلكتروني (www.ssc.gov.jo) لمن كان له تسجيل مسبق بالموقع أما غير المسجل سابقاً في الموقع فيتعين عليه الدخول إلى الموقع وإنشاء حساب شخصي له، ومن بوابة الخدمات الإلكترونية اختيار خدمة كتاب لمن يهمه الأمر وتحديد نوع الكتاب وطلب اصدار رمز استعلام الكتروني، بعد ذلك ستصل رسالة نصية على هاتف المؤمن عليه تتضمن رمز الاستعلام ذاته الظاهر على الشاشة، وبدوره يقوم المؤمن عليه بتزويد الرمز للجهة المعنية لاستخدامه في اصدار الكتاب من خلال الدخول على موقع المؤسسة ومن خانة الخدمات الإلكترونية يتم إدخال الرقم الوطني أو الشخصي ورمز الاستعلام، وبذلك تتمكن الجهة المعنية من الاطلاع على الكتاب أو طباعته.

أما المنشآت فيتعيّن على ضابط الارتباط الدخول على موقع المؤسسة الإلكتروني (www.ssc.gov.jo) ومن ثم الدخول على الخدمات الإلكترونية والذهاب إلى خدمة كتاب لمن يهمه الأمر وتحديد نوع الكتاب وتعبئة البيانات المطلوبة ثم طلب رمز استعلام إلكتروني للحصول على الكتاب، وتزويد الجهة المعنية برمز الاستعلام الالكتروني للاطلاع على الكتاب أو طباعته من الخدمات الإلكترونية بإدخال رقم ضمان المنشأة.

وأكدت المؤسسة أن قنوات الاتصال والتواصل لديها متاحة للجميع من خلال الاتصال بمركز الاتصال الوطني من أي هاتف أرضي أو خلوي على الرقم (06/5008080)، أو من خلال بريد المؤسسة الالكتروني (webmaster@ssc.gov.jo)، أو صفحة المؤسسة على الفيس بوك تحت الرابط (http://www.facebook.com/JordanSSC) أو تويتر أو انستغرام.

(بترا)

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى