الرئيسيةريادة

إطلاق المرحلة الأولى من منهاج الابتكار الاجتماعي

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي 

انطلق يوم امس الأحد البرنامج التدريبي “منهاج الابتكار الاجتماعي، المرحلة الاولى، عبر منصة زووم، والذي تنفذه مبادرة نشامى ونشميات الأردن بالشراكة مع مؤسسة نهر الأردن.

ويشتمل البرنامج الذي رعى حفل اطلاقه مندوبا عن وزير الشباب مدير الشؤون الشبابية في الوزارة فراس الشوابكة، على ورش حاضنة للابتكار الاجتماعي بالتعاون مع منظمة الامم المتحدة للطفولة “اليونيسف” مكتب عمان ووزارة الشباب ومنصة نحن “المنصة الوطنية لتطوع لمشاركة الشباب”.

وأكد الشوابكة خلال حفل الاطلاق ضرورة الاستثمار بجهد الشباب وإبداعاتهم لإطلاق مثل هذا البرنامج، من اجل تقديم الاستفادة الى مجتمعهم.

وبين، ان الوزارة انشأت أربع حاضنات ابتكار اجتماعي في اقليم الوسط، وحاضنة في اقليم الشمال، واخرى في الجنوب، موضحا ان الحاضنات تهدف الى صقل مهارات الشباب في الريادة والابتكار، لإشراكهم بخدمة مجتمعهم ودمجهم في سوق العمل المنتج.

واكدت مديرة حاضنات الابتكار الاجتماعي اريج اليوسف، ان دورات البرنامج التدريبي لمنهاج الابتكار الاجتماعي تهدف لتنمية وصقل مهارات الشباب، واكتشاف الابداعات لديهم في سبيل الاستفادة منها وتطويرها.

–(بترا)

س ح/ب ع/اح07/06/2020 20:41:03

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى