الرئيسيةمحلي

كشف قصة وفاة أردني بكورونا عام 2014

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي 

كشف الناطق باسم لجنة الأوبئة، الدكتور نذير عبيدات، أن الأردن شهد في العام 2014، حالة وفاة لمريض أصيب بفيروس جديد- في حينه- من فيروسات كورونا يسمى “متلازمة الشرق الأوسط التنفسية” (ميرس).

وقال عبيدات، لإذاعة “حسنى”، اليوم الأحد، إن هذا الفيروس جاء بعد عدة سنوات من ظهور فيروس “سارس”، مشيرا إلى أن جميع الفيروسات هذه تنتمي إلى “عائلة كورونا”.

وذكر عبيدات أن الأردن سجل بذلك الوقت عدة إصابات، وأن المصاب الذي توفي كان يعاني من مرض مناعي مزمن، مؤكدا أن الوفاة ناتجة عن فيروس كورونا ميرس وليس بسبب “كوفيد 19 المستجد”.

وأكد عبيدات أن حالة الوفاة نتجت فعلا عن فيروس كورونا، لكن ليس الفيروس المستجد الموجود حاليا في العالم.

وأوضح عبيدات أن مرض “ميرس” ظهر أولا في الأردن وتشكلت بؤرة له، وفي ذلك الوقت لم يتم تشخيص المرض، وتم الاحتفاظ بعينات من المرضى، وبعد عدة أشهر ظهرت حالات في السعودية، وتم التعرف على أنه فيروس “ميرس” وتوفير فحص مخبري له، وبفحص العينات تبين أن الفيروس في الأردن هو نفسه الموجود في السعودية.

خبرني

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى