الرئيسيةالمصارف الذكية

البنك العربي يطلق تقنية اللاتلامسية عبر مجموعة واسعة من صرافاته الآلية……. لأول مرة في المملكة

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

أطلق البنك العربي مؤخراً تقنية اللاتلامسية “Contactless الجديدة عبر مجموعة واسعة من صرافاته الآلية في المملكة، والتي تعتبر الخدمة الأولى من نوعها في الأردن، حيث توفر لمستخدمي الصرافات الآلية من البنك العربي إمكانية إنجاز معاملاتهم بسهولة وأمان وسرعة أكبر دون الحاجة لإدخال البطاقة في جهاز الصراف الآلي وفق الطريقة الاعتيادية. ويأتي إطلاق هذه الخدمة في إطار سعي البنك العربي المتواصل لتعزيز سلسلة خدماته الرقمية وتفعيل خدمات مبتكرة توفر وقت وجهد العملاء.

وسيتمكن العملاء من الوصول إلى حساباتهم وإنجاز العديد من معاملاتهم عبر مجموعة واسعة من صرافات البنك العربي الآلية المجهزة بتقنية اللاتلامسية من خلال تمرير البطاقات المزودة بهذه التقنية على إشارة اللاتلامسية الظاهرة على الجهاز المزود بهذه الخدمة، ومن ثم إدخال الرقم السري الخاص بهم والمتابعة بالخدمة التي يرغبون بها من قائمة الخدمات التي توفرها الصرافات الآلية. والجدير بالذكر أنه يمكن لعملاء البنك العربي الراغبين بالاستفادة من هذه الخدمة إصدار بطاقات جديدة مزودة بتقنية اللاتلامسية بشكل فوري وعلى مدار الساعة عبر أجهزة الخدمة الذاتية المتوفرة من خلال مجموعة مختارة من فروع البنك العربي، أو من خلال طلب البطاقة من أي من فروع البنك. كذلك بإمكان عملاء البنك العربي الاستفادة من خدمة اللاتلامسية للصراف الآلي باستخدام إسوارة الدفع الذكي “BandPay” أو ملصق الدفع الذكي للهاتف المحمول من البنك العربي، حيث يتمكن العملاء من إتمام المعاملات البنكية التي يوفرها الصراف الآلي بكل سهولة وأمان من خلال تمرير إسوارة الدفع الذكي “BandPay” أو ملصق الدفع الذكي المثبت على الهاتف المحمول، على شعار اللاتلامسية الظاهر على جهاز الصراف الآلي المدعم بهذه التقنية ومن ثم إدخال الرقم السري الخاص بهم –دون الحاجة لاستخدام بطاقة الدفع.

وفي تعليقه على إطلاق هذه الخدمة، قال السيد يعقوب معتوق، مدير دائرة الخدمات المصرفية للأفراد في البنك العربي – الأردن: “يعد إطلاق تقنية اللاتلامسية عبر مجموعة واسعة من صرافات البنك العربي الآلية ولأول مرة في المملكة خطوة رائدة ضمن استراتيجية البنك التي ترتكز على تبني أحدث تكنولوجيا الخدمات المصرفية وتوظيفها لتقديم تجربة بنكية فريدة ومميزة للعملاء.” وأضاف معتوق: “تشكل مثل هذه الحلول المصرفية المبتكرة إضافة نوعية ضمن سلسلة متكاملة من الخدمات الرقمية المتطورة التي يقدمها البنك العربي والتي تتماشى مع تطلعات العملاء وتلبي احتياجاتهم وأسلوب حياتهم .”

ومن الجدير بالذكر بأن إسوارة الدفع الذكي “BandPay“، أو ملصق الدفع الذكي للهاتف المحمول يمكن استخدامهما أيضاً على نقاط البيع المختلفة بدون رقم سري ضمن حدود يومية. بالإضافة إلى أنه يمكن لعملاء البنك العربي الراغبين بالحصول على إسوارة الدفع الذكي “BandPay“، أو ملصق الدفع الذكي للهاتف المحمول إصدارهما واستلامهما بشكل فوري من أي من فروع البنك.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى