الرئيسيةمحلي

الأوقاف: لا قرار رسمي بشأن الحج

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي 

في الوقت الذي أكدت فيه مصادر موثوقة في وزارة الاوقاف والشؤون المقديات الاسلامية، على تأكيد اداء فريضة الحج لهذا العام، الا ان الوزارة لم يتوفر لديها اي تعليمات بشأن موسم الحج فهي ما تزال تنتظر تعليمات واشتراطات من الجانب السعودي فيما يخص التعامل مع فيروس كورونا المستجد، خاصة بموسم الحج المقبل.

و رجحت المصادر ، التي طلبت عدم نشر اسمها، بحسب ما نشرته صحيفة الغد ان تتمحور التعليمات والاشتراطات المتعلقة بأداء فريضة الحج حول موضوع السن (العمر) والسيرة المرضية، اضافة الى اجراء فحص كورونا يؤكد خلو كل من يرغب اداء الفريضة من الفيروس، موكداً ان الوزارة على أهبة الاستعداد لموسم الحج المقبل، خاصة وان الوزارة قامت باستئجار الفنادق في المدينة المنورة ومكة المكرمة وجهزت كل الترتيبات تحسبا لأي مفاجآت.

وأوضحت ان الوزارة لم يصلها أي قرار رسمي من السلطات السعودية حتى اللحظة، سوى تنويه بعدم الدخول بأي التزامات، مشيرا إلى أن الإجراءات المطلوبة من الجانب الأردني جاهزة.

وكان وزير الحج والعمرة السعودي، محمد بنتن، دعا أواخر آذار  الماضي دول العالم إلى التريث قبل وضع خطط لأداء فريضة الحج هذا العام إلى أن تتضح الرؤية أكثر بخصوص كورونا، فيما كانت إندونيسيا أول بلد إسلامي يقرر عدم المشاركة في موسم الحج المقبل، بسبب تفشي الفيروس.

وتقدر حصة الأردن في حال تقرر المشاركة في موسم الحج بـ8 آلاف حاج أردني، بالإضافة إلى الحجاج الفرادى.

ومن المقرر أن يبدأ موسم الحج لهذا العام في 28 تموز المقبل، على أن يستمر حتى الثاني من آب  المقبلين.

خبرني 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى