الرئيسيةدولي

كورونا بأميركا.. مليونا إصابة وحوالي 110 آلاف وفاة

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

تواصل حصيلة الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة الأميركية الارتفاع، حيث سجلت مساء السبت 749 وفاة إضافية خلال الساعات الـ24 الماضية.

ووفق حصيلة أعدتها جامعة ” جونز هوبكنز”، فقد وصل تعداد الوفيات من جرّاء وباء كورونا ا في الولايات المتحدة إلى 109.791 وفاة، لتقترب بذلك من 110 آلاف وفاة، أي نحو ربع الوفيات في العالم جراء الفيروس.

وأظهرت بيانات نشرتها الجامعة التي تعد مرجعا في تتبّع الإصابات والوفيات الناجمة عن فيروس كورونا المستجد عند الساعة 00.30 بتوقيت غرينتيش، أن عدد المصابين بالفيروس في الولايات المتحدة يقترب من مليوني إصابة بعد أن تخطّى 1.9 مليون، في حين أُعلن تعافي نحو 500 ألف شخص، حسبما نقلت “فرانس برس”.

مخاوف صحية

وخففت كل الولايات الأميركية وبدرجات متفاوتة تدابير الإغلاق والحجر التي فرضتها للحدّ من انتشار الوباء الذي بلغ ذروته في هذا البلد في منتصف مارس.

لكن عشرات المدن الكبرى في الولايات المتحدة فرضت حظر تجول ليليا لمواجهة موجة احتجاجات عمّت البلاد وتخلّلتها في كثير من الأحيان أعمال شغب ونهب وذلك احتجاجا على وفاة رجل أسود أعزل اختناقا تحت ركبة شرطي أبيض في مينيابوليس. 

ويخشى خبراء الصحة في الولايات المتحدة من موجة تفشّ جديدة للوباء في الأسابيع المقبلة، بسبب التظاهرات الحاشدة التي تسجل حاليا في مدن أميركية عدة.

سكاي نيوز 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى