الرئيسيةمحلي

“التعليم العالي” يحسم طبيعة الفصل الصيفي خلال يومين

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

الغد – تيسير النعيمات

يحسم مجلس التعليم العالي اليوم او غدا طبيعة الدراسة وطريقة تقديم امتحانات الفصل الدراسي الجامعي الصيفي المقبل لتكون عن بعد او في الحرم الجامعي واحتمالية تأخير موعد بداية العام الدراسي الجامعي المقبل، وفق وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور محي الدين توق.

ويتجه المجلس لإقرار ان تكون الدراسة للفصل الصيفي المقبل عن بعد، وان يكون بدء العام الدراسي الجديد 2020 – 2021 في الرابع من شهر تشرين الأول (اكتوبر) المقبل، حسبما توقعت مصادر مطلعة لـ”الغد”.

وأشارت المصادر، التي طلبت عدم نشر اسمها، الى ان مجلس التعليم العالي سيحسم في جلسة يعقدها الاسبوع الحالي ان كان تدريس الفصل الصيفي المقبل في الجامعات او عن بعد او الدمج بين الخيارين، مرجحة خيار التعلم عن بعد خصوصا في ظل صعوبة تطبيق التباعد الجسدي بين الطلبة. وكانت الحكومة استثنت يوم الخميس الماضي الجامعات والكليات والمعاهد من القطاعات التي سمحت بعودتها للعمل.

على صعيد متصل، من المتوقع ان تنسب اللجنة الوطنية للأوبئة بأن يكون الفصل الصيفي وامتحاناته عن بعد، وفق مصادر في اللجنة أكدت أن التدريس في الجامعات والكليات والمعاهد سيكون عن بعد طالما بقيت الاوضاع الوبائية في البلد ضمن مستوى “معتدل الخطورة” (اللون الأزرق) ضمن المصفوفة التي اعلنتها الحكومة الخميس الماضي.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى