الرئيسيةمحلي

استقبال 390 أردنيا قادمين بحرا من مصر السبت

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

أعلن مدير خلية إدارة أزمة كورونا، العميد الركن مازن الفراية، استقبال 390 شخصا قادمين من مصر بحرا السبت، وذلك ضمن المرحلة الثالثة من خطة إعادة الأردنيين من الخارج. 

وقال الفراية إن “غدا (السبت) هناك دفعة ستأتي بحرا من ميناء نويبع إلى ميناء العقبة، ونقل المجموعة كاملة إلى منطقة البحر الميت في الحجر العام (الكرافانات) …  العدد تقريبا 390 شخصا وهو كامل الأسماء التي سجلت على المنصة للقدوم بحرا من مصر”، وفقا لقناة المملكة.

وهذه هي الدفعة الأولى التي يستقبلها الأردن في المرحلة الثالثة من خطة إعادة الأردنيين، ممن تقطعت بهم السبل في الخارج، إضافة إلى طلبة. 

وأشار الفراية إلى استمرار الرحلات الجوية التي ستبدأ السبت، عبر تسيير طائرة إلى مدينة شيكاغو الأميركية. 

“الرحلات التي ستكون جوا في المرحلة الثالثة قادمة من مصر وتركيا والولايات المتحدة والسعودية والإمارات وقطر والكويت وعُمان وأرمينيا”، وفق الفراية، مشيرا إلى التحضير لرحلة حاليا إلى الجزائر. 

وقال إن “الفنادق في البحر الميت والكرفانات جميعها جاهزة لاستقبال العائدين، بعد أن تم تعقيمها لاستقبال الدفعة الجديدة”، لافتا إلى جهوزية بعض الفنادق في العاصمة عمّان لاستقبال المزيد من القادمين. 

“هناك بعض الحالات الإنسانية التي تابعتها السفارات الأردنية في الخارج، سيتم تغطية كلفة قدومها من الخارج من قبل وزارة الخارجية”، وفق الفراية. علما بأن الأردنيين القادمين من الخارج حاليا، يتحملون تكاليف قدومهم كافة. 

وأوضح أن الدول المستهدفة في عملية عودة الأردنيين منها برا، هي السعودية، والعراق، وسوريا وفلسطين، وعبر ميناء نويبع. وقال إن الفئات المستهدفة من العودة برا هم طلاب وأردنيون تقطعت بهم السبل في الخارج. 

“لن يتم استقبال السيارات للأردنيين القادمين برا، بل سيتم نقلهم إلى أماكن الحجر الصحي عبر باصات”، وفق الفراية، وذلك تجنبا لانتقال عودى فيروس كورونا بين العائدين برا.  

وذكر أن المنصتين التي أطلقتهما وزارة الخارجية وشؤون المغتربين لإعادة الأردنيين من الخارج، ستستمر في استقبال طلبات العودة “ما دام أن هناك أردنيين في الخارج يريدون العودة”. 

الفراية، قال في تصريح سابق، إن الرحلات ستبدأ للقدوم للأردن في 6 حزيران/ يونيو، وتستمر حتى 9 من الشهر نفسه. 

وذكر أن “منطقة البحر الميت والكرفانات خالية، وتم تطهيرها وتعقيمها للمرحلة الجديدة، ومن المتوقع أن تستوعب 3500-4000 شخص”.

خبرني

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى