الرئيسيةتطبيقات ذكية

إطلاق تطبيق Zigazoo ليكون “تيك توك الأطفال”

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

طلق رينجلتستيان الذي طور سابقًا خدمة موجهة للمدارس تطبيقًا جديدًا قال: إنه سيكون “تيك توك الأطفال”، ويحمل التطبيق الجديد اسم (زيجازوو) Zigazoo.

ولأنه خشي على أطفاله من الإفراط في استخدام الشاشات إبَّان إغلاق المدارس بسبب تفشي الفيروس التاجي المستجد (كوفيد-19) COVID-19، أطلق رينجليستاين تطبيقه الجديد (زيجازوو) الذي يحول وقت الشاشة إلى وقت للتعلم والترفيه في الوقت ذاته.

ويتوفر تطبيق (زيجازوو) مجانًا للأطفال، وفيه يمكنهم الإجابة على التمارين التي تُقدَّم بشكل مقاطع فيديو قصيرة، ومشاركة الإجابات مع الأصدقاء. وتتراوح التمارين من كيفية إنشاء بركان باستخدام صودا الخَبز إلى صنع الكسور الرياضية من الطعام، ويستهدف التطبيق الأطفال من مرحلة ما قبل المدرسة إلى المدرسة الإعدادية.

ولضمان خصوصية التطبيق، يقول رينجلستاين: إنه يتعين على الآباء أن يكونوا المستخدمين الأساسيين للتطبيق، ويجب على المستخدمين قبول طلبات صداقة من أجل رؤية المحتوى الخاص بهم، وهي خطوة يرى مطور التطبيق أنها مفتاح لتجنب المسيئين، أو التسلط المحتمل.

وكان رينجلستاين قد بدأ اختبار التطبيق مع أطفاله، وقال: إن النتائج كان مُبشرة للغاية. وقد جعلته عملية الاختبار يدرك أن الأطفال يحبون إنشاء مقاطع فيديو أطول ومشاهدة مقاطع فيديو أصغر.

وفي شهر واحد فقط، أصبح تطبيق (زيجازوو) يحتوي أكثر من 100,000 مقطع فيديو. ومع توجه المعلمين إلى تطبيق (تيك توك) لإنشاء دروس قصيرة للطلاب، يسعى رينجلستاين إلى جعل تطبيقه البديل الآمن للأطفال، خاصةً أنه؛ على عكس (تيك توك) الذي يوجد فيه شاشة رئيسية تعرض محتوى من مختلف المستخدمين، ويمكن للمستخدمين متابعة أي شخص، فإن (زيجازوو) يفرض على الأطفال قبول طلبات الصداقة ليتمكنوا من التفاعل مع الآخرين، وذلك على غرار فيسبوك.

ويعتزم رينجلستاين إطلاق (قنوات زيجازوو) Zigazoo Channles خلال فصل الصيف المقبل بالتعاون مع مجموعة مختارة من كبرى شركات الأطفال الترفيهية، والإذاعات، والمتاحف، والمكتبات، وحدائق الحيوانات، ومؤثري شبكات التواصل.

البوابة العربية للاخبار التقنية 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى