اقتصادالرئيسية

موقع زور الاردن من البيت الالكتروني يحقق نجاحا

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

حقق موقع (زور الاردن من البيت) الالكتروني نجاحا حيث شهد زيارة عشرات الالاف وتم نشره في كبرى المواقع الاخبارية في المنطقة والاجنبية وخاصة ضمن الدول المستهدفة للأردن مثل اميركيا واوروبا، وذلك حسب مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات.

وقال عربيات مؤخرا ان الموقع الالكتروني “زور الأردن من البيت” www.visitjordanfromhome.com سيشمل كافة المواقع السياحية الاثرية بشكل تدريجي. واضاف انه ضمن خطط الهيئة سيتم اضافة موقع المغطس بشكل “ايه آر” زيارة افتراضية” بشكل كامل بالتعاون مع موقع المغطس والشركة العالمية “تايم لوبر”، كما انه سيتم ايضا اضافة متحف البترا بالتعاون مع سلطة اقليم البترا، واضافة مسجد الملك حسين، ومتحف الدبابات وصرح الشهيد، وإضافة تجارب سياحية في منطقة العقبة.

وبين عربيات أن بإمكان الزائر لهذا الموقع مشاهدة اهم المواقع الاثرية والسياحية بتقنية التصوير الثلاثي الابعاد، لافتا الى أن هذه الخطوة تأتي تماشيا مع خطط الترويج السياحي خلال فترة الحظر والظروف الراهنة.

واشار الى ان هذه الخطوة تأتي ضمن استراتيجية الهيئة والتزامها بتقديم أرقى الخدمات وفق أعلى المعايير الدولية المتبعة لتطوير حلول ذكية ومبتكرة تتيح استخدام نظم المعلومات الجغرافية، والاستفادة منها في ترويج السياحة وتسهم في تعزيز تجارب المستخدمين في مختلف المجالات.

واوضح عربيات ان عملية التصوير ثلاثي الأبعاد لمعالم المواقع الاثرية والسياحية تمت بواسطة مجموعة كاميرات بانورامية للتصوير بمدى رؤية 360 درجة، لإنتاج بيانات ثلاثية الابعاد بدقة عالية.

وقال ان النظام يوفر بيانات دقيقة من داخل المواقع الواسعة نماذج ثلاثية الابعاد للمناطق المفتوحة، بحيث تدعم قرارات السائح المستقبلية في زيارة الموقع الاثري والسياحي.

–(بترا)

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى