اقتصادالرئيسية

تثمين لقرارات فتح القطاعات وتخفيف القيود على حركة التنقل

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

ثمن ممثل قطاع المواد الغذائية في غرفة تجارة الاردن رائد حمادة، القرارات التي اتخذتها الحكومة بفتح غالبية القطاعات، وتقليل ساعات الحظر بشكل واسع، وتخفيف القيود على حركة وتنقل المواطنين.

وقال حمادة في بيان صحافي اليوم الجمعة، إن هذه القرارات سيكون لها انعكاسات ايجابية على تحريك عجلة الاقتصاد الوطني وإنقاذ المنشآت من التعثر بخاصة التي تعمل بمجال المطاعم والحلويات بمختلف محافظات المملكة.

وبين حمادة، ان هذا القرارات ستسهم في انعاش السياحة الداخلية وقطاع الخدمات وزيادة الطلب على المطاعم والحلويات والفنادق وذلك مع قرار استمرار إغلاق الحدود وعدم السفر للخارج.

وأشار إلى ان الاردنيين الذين اعتادوا على السفر والسياحة الخارجية سيفضلون السياحة الداخلية وقضاء الأوقات مع عائلاتهم داخل المملكة والتعرف على الإمكان السياحية التي يزخر بها الاردن الأمر الذي سيزيد الطلب على خدمات الطعام والشراب والخدمات الفندقية والتسوق وغيرها من الخدمات.

وبين، ان العاملين في المطاعم والحلويات يتطلعون إلى هذه القرارات بمثابة الانفراجة التي ستحرك اعمالهم وتعويضهم عن الخسائر التي لحقت بهم خلال فترة الاغلاقات والحظر الشامل، مؤكدا ان مرحلة التعافي تتطلب تضافر جهود القطاعين العام والخاص وتذليل كافة المعيقات التي تعترض نمو الاقتصاد، وتقديم الدعم للقطاع الخاص لتمكينه من تحقيق النمو وتشغيل الأيدي العاملة.

وحث حمادة اصحاب المطاعم ومحال الحلويات على ضرورة مواصلة الالتزام بتطبيق معايير الصحة والسلامة العامة وإجراءات الوقاية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

–(بترا)

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى