الرئيسيةهواتف ذكية

توقعات: 12% انخفاض في مبيعات الهواتف الذكية خلال 2020

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

من المتوقع أن تنخفض شحنات الهواتف الذكية في جميع أنحاء العالم بنسبة 11.9٪ هذا العام 2020، وهو أكبر انخفاض سنوي لها على الإطلاق، مما يشير إلى أن الأمور ستزداد سوءًا بالنسبة للصناعة قبل أن تتحسن من جديد.

في أحدث توقعاتها للسوق، تتوقع شركة الأبحاث IDC شحنات بقيمة 1.2 مليار في عام 2020، بانخفاض من أقل بقليل من 1.4 مليار العام الماضي.

تأتي التوقعات السنوية بعد انخفاض قياسي بنسبة 11.7٪ على أساس سنوي في الأشهر الثلاثة الاولى من العام 2020، المنتهية في مارس.

وقال الباحثون إن انتشار الخدمات اللاسلكية من الجيل الخامس سيساعد أيضا على إحياء اهتمام المستهلكين بشراء الهواتف الذكية من جديد بداية من العام القادم 2021.

الجديد

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى