اقتصادالرئيسية

أسعار الغذاء العالمية تصل لأدنى مستوى منذ 2018

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

 قالت منظمة الأغذية والزراعة، التابعة للأمم المتحدة (فاو)، اليوم الخميس، في بيان، إن أسعار الغذاء العالمية انخفضت لرابع شهر على التوالي في أيار؛ إذ تضررت بفعل التداعيات الاقتصادية لجائحة فيروس كورونا التي حدت من نسبة الطلب، بحسب واشنطن بوست.

وبلغ متوسط مؤشر فاو لأسعار الغذاء، الذي يقيس التغيرات الشهرية لسلة من الحبوب والزيوت النباتية ومنتجات الألبان واللحوم والسكر، 162.5 نقطة بانخفاض 1.9 في المئة عن نيسان، فيما تراجع مؤشر فاو لأسعار منتجات الألبان 7.3 في المئة بقيادة انخفاضات حادة في أسعار الزبدة والأجبان (المنتجات الحيوانية) بما يعود جزئيا لانخفاض في طلبيات الاستيراد.

كما تراجع مؤشر أسعار الحبوب واحدا في المئة بعد أن واصلت أسعار الحبوب انخفاضاتها، فيما تراجعت أسعار الذرة الأميركية 16 في المئة منذ بداية العام، وتراجعت أسعار تصدير القمح وسط توقعات بوفرة في الإمدادات العالمية.

ونشرت فاو أيضا أولى توقعاتها لموسم الحبوب في 2020، بأن يبلغ الإنتاج العالمي 2.780 مليار طن، بزيادة 2.6 في المئة عن مستوى الحصاد القياسي المسجل في 2019.

بترا

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى