الرئيسيةمحلي

الاوقاف: وزعنا 100 ألف كمامة و12 ألف سجادة صلاة

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي 

أنهت وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، كل الاستعدادات والترتيبات المتعلقة بإعادة فتح المساجد، وإقامة صلاة الجمعة يوم غد.

وقالت الوزارة في بيان اليوم الخميس، إنها عملت على تعقيم جميع المساجد التي ستقام فيها صلاة الجمعة، لتكون جاهزة أمام المصلين، وذلك من خلال المديريات المختصة في مركز الوزارة ومديريات الأوقاف التابعة لها في محافظات وألوية المملكة.

وأضافت أنه تم تحديد مكان الصلاة داخل المسجد لكل مصل تحقيقا للتباعد الجسدي بين المصلين، لافتة إلى أن نصائح أهل العلم والاختصاص أكدت أن خير وسيلة لمواجهة فيروس كورونا المستجد هو التباعد الجسدي، إضافة إلى أنه تم تحديد أسماء الخطباء والمساجد التي تم تكليفهم للخطبة فيها.

وأوضحت الوزارة أنها وزعت 100 ألف كمامة مقدمة من وزارة الصحة، و12 ألف سجادة مفردة، على مديريات الأوقاف لغايات توزيعها على المصلين الذين لا يحضرون معهم كمامة أو سجادة. ودعت الوزارة جميع المصلين إلى التقيد والالتزام بالإرشادات والتعليمات الصادرة عنها، وعن الجهات الرسمية المختصة عند الحضور للمساجد حفاظا على سلامتهم، وسلامة المساجد لتبقى خالية من الوباء ولضمان العودة للحياة الطبيعية وفتح المساجد من جديد.

عمون 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى