الرئيسيةريادة

أورانج تقدّم للشركات الناشئة فرص استثمارية تصل إلى 150 ألف يورو

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

أعلنت شركة اورانج عن بدء التسجيل في تحدّي MEA Seeds الذي أطلقه صندوق مشاريع Orange Ventures الموجّه للرياديين من أصحاب المشاريع الناشئة وخاصة أولئك الذين يسخرون التطورات التقنية في إحداث تقدّم في دول منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا التي تعمل فيها المجموعة العالمية.

وتسعى اورانج من خلال هذا التحدي للاستثمار في المشاريع التي توظف التكنولوجيا في مجالات متنوعة مثل الاتصال، التكنولوجيات الزراعية، التواصل، التجارة الإلكترونية، الطاقة الإلكترونية، التعليم الإلكتروني، التكنولوجيا المالية، التكنولوجيات الصحية والحكومة الإلكترونية، لتساهم في رفد البيئة المحلية بالمشاريع ذات إمكانيات النمو العالية ودعم الرياديين الشباب في الشرق الأوسط وأفريقيا.

ويمنح هذا التحدي الشركات فرصة المشاركة من خلال التسجيل على الرابط الإلكتروني https://digitalventures.orange.com/mea-seed-challenge في الفترة ما بين 1 حزيران و19 تموز، ليتم بعد ذلك النظر في المشاريع المقدّمة بناءً على معايير محددة واختيار الفائزين باستثمار قد يصل إلى 150 ألف يورو في 7 دول هي الأردن، السنغال، ساحل العاج، مصر، تونس، الكاميرون والمغرب، علماً أن مجموع الاستثمارات يبلغ 500 ألف يورو.

وستقوم شركة اورانج الأردن باختيار المشاريع الأفضل محلياً ضمن الفئات المحددة للتحدي، بناءً على قرار لجنة تحكيم مؤلفة من الخبراء في مجال الريادة، وفق معايير تستند إلى الإمكانيات المالية والقيمة الاستراتيجية التي بإمكان المشاريع تقديمها للشركات والمجموعات المحلية.

وسيتم الإعلان عن نتائج التحدي النهائية على مستوى الشرق الأوسط وأفريقيا في شهر أيلول القادم، حيث ستحصل شركة من كل دولة على استثمار يصل الى 150,000 يورو، بالإضافة إلى دعم تسويقي وتقني وإرشادي مباشر من شركة أورانج لمدة سنة كاملة وفرصة للانضمام لبرنامج “Seedstars” للإرشاد مقدمة لشركة واحدة لمدة 3 أشهر.

ويأتي هذا التحدي استكمالاً لنهج اورانج الأردن في دعم الريادة الشبابية، حيث تواصل الشركة برنامجها الموجّه لتسريع نموّ الأعمال الريادية BIG في موسمه السابع والذي أثمر عن إنجاح 37 شركة أردنية ناشئة منذ انطلاقه، كما تتيح فرصة المشاركة سنوياً في مسابقة مشاريع التنمية المجتمعية من اورانج العالمية وذلك انطلاقاً من استراتيجيتها للمسؤولية الاجتماعية ودورها كشريك المملكة الرقمي وإيمانها بمدى أهمية هذا القطاع.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى