اقتصادالرئيسية

البنك المركزي: البنوك لن تؤجل الأقساط خلال الشهر الحالي

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

أعلن محافظ البنك المركزي، زياد فريز، الاثنين، أن البنوك لن تؤجل خلال الشهر الحالي كافة الأقساط المترتبة على جميع عملائها كما كان عليه الحال في الأشهر الثلاث السابقة، لكن يمكن التقدم بطلب للبنوك تأجيل الأقساط عن شهر حزيران/يونيو لعملاء ما زالوا متأثرين بجائحة فيروس كورونا المستجد.

وأوضح فريز في بيان: “في ضوء عودة معظم القطاعات الاقتصادية إلى العمل وعلى الرغم من أن البنوك لن تقوم خلال الشهر الحالي بتأجيل كافة الأقساط لجميع العملاء كما كان عليه الحال في الأشهر الثلاث السابقة، إلا أنه يمكن للعملاء الذي تأثروا أو لا زالوا متأثرين بجائحة فايروس كورونا التقدم للبنوك بطلب تأجيل الأقساط”.

وتأتي فرصة التأجيل “انسجاما مع التعليمات الصادرة للبنوك رقم (10/3/4375) تاريخ 15/3/2020 والتي تتيح للبنوك تأجيل أقساط عملاء التجزئة ممن تراجعت تدفقاتهم النقدية بصورة مؤقتة بسبب المرض أو الحجر الصحي أو الإجازات المرضية أو غيرها من الأسباب المرتبطة بآثار فيروس كورونا”.

وقال البنك المركزي إنه طلب من البنوك “تأجيل أقساط هؤلاء العملاء من دون عمولة أو فوائد تأخير بما في ذلك دفعات بطاقات الائتمان ودون أن يؤثر ذلك على تصنيفهم الائتماني، علما بأن هذه الترتيبات متاحة للعملاء حتى نهاية عام 2020”.

وبين أن “بإمكان هؤلاء العملاء مراجعة بنوكهم لإجراء الترتيبات المناسبة مع تقديم ما يثبت تأثرهم السلبي بسبب فيروس كورونا”.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى