الرئيسيةتكنولوجيا

خاتم ذكي لتتبع المصابين بين الطواقم الطبية في الولايات المتحدة

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

تم الاعلان هذا الاسبوع عن خاتم ذكي جديد ينطوي تحت الاجهزة القابلة للارتداء، بمزايا مهمة للقطاع الطبي اثناء تفشي جائحة كوفيد 19 .

تهدف التكنولوجيا القابلة للارتداء، والتي تدعى خاتم أورا، إلى تتبع معدل ضربات القلب ودرجة الحرارة والحركة وأنماط النوم في الجسم. وقال الباحثون إن الدراسة ستبدأ في أقرب وقت ممكن.

وقالت جانيت روبيشو، الباحثة الرئيسية في المشروع: “نأمل في أن نتمكن من تطوير خوارزمية تنبؤية من بيانات الخاتم التي ستكون مفيدة في تنبيه الأفراد حول تفشي المرض”

وأضافت روبيشو، العميد المساعد للأبحاث في كلية طب شميدت بولاية فلوريدا الأطلسية: “في وقت سابق تم تحديد حالات تفشي المرض، ويمكن استخدام التقنية الجديدة لاحتواء العدوى ومنعها من الانتشار بشكل أسرع”

الجديد 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى