الرئيسيةدولي

كوريا الجنوبية على مضمار “علاج كورونا”.. والتجارب مبشرة

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

تتسابق دول عدة من أجل إنقاذ العالم من فيروس كورونا المستجد، ودخلت كوريا الجنوبية السباق مؤخرا بعلاج جديد تقول إنه حقق نتائج أولية مبشرة.

فقد قالت شركة “سيلتريون” الكورية الجنوبية إن العلاج التجريبي الذي طورته لمرض “كوفيد 19″، أظهر خفضا يصل إلى 100 ضعف في الحمل الفيروسي للمرض في التجارب على الحيوانات، قائلة إنها تهدف إلى بدء التجارب السريرية على البشر في أواخر يوليو المقبل.

وتسارع شركات الأدوية في جميع أنحاء العالم إلى تطوير علاجات أو لقاحات للمرض الذي يشبه الانفلوانزا بعد أن تسبب في وفاة أكثر من 371000 شخص على مستوى العالم.

وقالت “سيلتريون” إن دراستها قبل المرحلة السريرية أظهرت تحسن التعافي من أعراض سيلان الانفوالسعال وآلام الجسم، بعد اليوم الأول من العلاج والقضاء على التهاب الرئة في غضون 6 أيام.

وأضافت الشركة وكلية الطب بجامعة تشونغبوك الوطنية المتعاونة معها في الدراسة، في بيان، إن التجارب أجريت على حيوانات النمس، وسيتم توسيعها لتشمل الأقداد والفئران والقرود قبل التجارب السريرية.

وقال كون كي سونغ رئيس وحدة البحث والتطوير بشركة “سيلتريون” لـ”رويترز”، إن الشركة تدرس إجراء تجارب سريرية في كوريا الجنوبية أو في الخارج.

وأضاف في البيان: “لدى (سيلتريون) القدرة على إنتاج كميات كبيرة من العلاج بالأجسام المضادة بمجرد أن يصبح جاهزا”.

سكاي نيوز

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى