الرئيسيةريادة

تبادل تجربة التعليم عن بُعد بين الإمارات والأردن

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

صحافة اليرموك

تخطى مفهوم التعلم عن بعد في مديرية التربية والتعليم للواء قصبة اربد حدود المكان والزمان، ليحلق في سماء الوطن العربي، ويؤكد ان لا حدود للمعرفة.

ففي إطار التبادل الثقافي والعلمي والأدبي بين الاردن والامارات وبمبادرة مميزة من المعلمتين هيا لافي من مدرسة حليمة السعدية الاساسية للبنات في قصبة اربد والمعلمة نوره الزعابي من مدرسة الخران للتعليم الاساسي في دولة الإمارات العربية المتحده / إمارة رأس الخيمة، عقد المؤتمر الأول من نوعه للتعلم عن بعد ضمن تقنية “ما يكروسوفت تيميز” يوم السبت الماضي. 

وهدف المؤتمر والذي حمل عنوان ” توأمة عن بعد بين الأردن والإمارات” إلى نقل المعرفة وتبادل الخبرات في مختلف حوانبها بين طلبة الاردن والامارات، وتناول المؤتمر حصة افتراضية في اللغة العربية عن اسماء الاشارة وحصة في العلوم العامة عن حالات المادة واخرى في الرياضيات عن الاشكال الهندسية وشارك فيه عدد من طلبة المدرستين الاردنية والامارتية.

حضر فعاليات الموتمر عن بعد من الأردن مدير التربية والتعليم للواء قصبة اربد الدكتور صالح العمري ومديرة الاداء المؤسسي في وزارة التربية والتعليم الاردنية الدكتورة بلسم المعايطة والمشرفين التربويين الدكتور عبد الله العلاونة ومحمد المقدادي ومديرة مدرسة حليمة السعدية الاساسية للبنات وعدد من طلبة المدرسة.

ومن دولة الإمارات امنه الزعابي مديرة منطقة رأس الخيمة التعليمية وعائشة الشامسي مدير نطاق تعليمي وبشرى الغربي مساعد مدير نطاق تعليمي وخالد الشحي مدير المجلس التعليمي وسميه الكيت مدير اول وعدد من طلبة المدرسة.

وقد رسخ المؤتمر البعد الوطني لكلا الدولتين من خلال الاستماع للنشيد الوطني الاردني والاماراتي قبل بدء فعالياته.

وعلى هامش المؤتمر استعرض مجموعة من طلبة البلدين الشقيقين عددا من الموروثات الثقافية للعادات والتقاليد لكلا الدولتين من خلال مجموعة من الفقرات التي قام بعرضها طلبة البلدين الشقيقين

مدير التربية والتعليم للواء قصبة اربد الدكتور صالح العمري أكد نجاح المؤتمر بالتعاون بين الاردن والامارات وشكر الجهود الكبيرة التي بذلت من قبل المعلمتين هيا لافي ونورة الزعابي وساهمت في تحقيق النجاح.

وأشاد بالتجربة الإماراتية الرائدة في التعليم وشكر العمري مديرتا المدرستين الأستاذة سامية زيد الشحي مديرة مدرسة الخران الإماراتية للتعليم الاساسي والأستاذة نور السرحان مديرة مدرسة حليمة السعدية الاساسية المختلطة على تعاونهما وتقديم الدعم الممكن، وشكر منسق التعلم عن بعد في قصبة اربد  ضياء المومني. 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى