الرئيسيةتكنولوجيا

من جديد.. سبيس إكس تحاول إطلاق فالكون 9 من الأراضي الأميركية

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

في محاولة ثانية تعيد شركة سبيس إكس تكرار محاولة إرسال رائدي فضاء أميركيين إلى محطة الفضاء الدولية من مركز كينيدي للفضاء في كيب كانافيرال في ولاية فلوريدا الأميركية.

وتشير توقعات الأرصاد الجوية إلى طقس غير مستقر قد يحول دون إطلاق المهمة الفضائية، وهي الأولى لإرسال رواد فضاء انطلاقا من أراض أميركية منذ تسع سنوات، بعد إلغاء المحاولة الأولى الأربعاء الماضي وذلك قبل الإطلاق بنحو 17 دقيقة.

وسيتم اتخاذ قرار مبكر حول إمكانية إطلاق المهمة بسبب الأحوال الجوية بهدف تجنب إرهاق الطاقم مرة أخرى بارتداء الملابس المخصصة وتجهيزات الإطلاق التي تستمر يوما كاملا.

وفي حال تم إعطاء الضوء الأخضر لعملية الإطلاق، فمن المقرر أن ينطلق الصاروخ فالكون 9 التابع لسبيس إكس في الساعة 0322 مساء بتوقيت الساحل الشرقي للولايات المتحدة 19:22 ت غ لينقل رائدي الفضاء دوج هيرلي وبوب بنكين إلى محطة الفضاء الدولية في رحلة مدتها 19 ساعة.

وستكون تلك هي المرة الأولى التي يجري خلالها نقل أميركيين إلى المدار باستخدام مركبات فضاء تجارية تملكها وتديرها شركة خاصة وليس ناسا.

سكاي نيوز 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى