الرئيسيةدولي

تحذير إيطالي قبل عودة السياحة

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

حذر وزير الخارجية الإيطالي، لويغي دي مايو، السبت، من التعامل مع بلاده بطريقة معاملة مستعمرات المصابين بالجذام، متعهدا باستقبال حار للسائحين الأجانب هذا الصيف، ومحذرا دول الاتحاد الأوروبي الأخرى من مغبة إقصاء الإيطاليين.

وتعيد الدول الأوروبية فتح حدودها بحذر مع تراجع انتشار فيروس كورونا في أنحاء القارة، ومن المقرر أن تسمح إيطاليا بعودة السياحة اعتبارا من 15 يونيو.

لكن بعض دول الاتحاد الأوروبي تسعى لإبقاء الأبواب مغلقة في وجه زوار من دول عانت من أعداد إصابات ووفيات مرتفعة بالمرض على نحو خاص.

وعلى سبيل المثال قالت اليونان، الجمعة، إنها ستفتح حدودها أمام مواطني 29 دولة فقط، واستثنت الإيطاليين والإسبان والبريطانيين.

وقال دي مايو على فيسبوك “لا نقبل الإدراج على قوائم سوداء “وأعلن عن جولة اجتماعات ثنائية في روما والخارج للضغط دفاعا عن قضية إيطاليا. وأضاف “إذا اعتقد أحد أن بإمكانه معاملتنا كمستعمرة للجذام فعليه أن يعلم أننا لن نقبل بذلك”.

وتشهد إيطاليا ثالث أعلى معدل وفيات بالمرض على مستوى العالم، حيث لقي نحو 33229 شخصا حتفهم بالفيروس منذ ظهور التفشي في 21 فبراير.

وسجلت البلاد سادس أعلى حصيلة إصابات، إذ تبلغ حوالي 232248 حالة.

لكن عدد حالات العدوى والوفيات الجديدة انحسر بشكل مطرد هذا الشهر، وتخفف إيطاليا بعض أشد قيود العزل صرامة على مستوى القارة.

خبرني 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى