اقتصادالرئيسية

العمل توضح حول منصة مغادرة العمالة الوافدة

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي 

قالت الناطق الاعلامي باسم وزارة العمل غيداء العواملة، إن العمالة الوافدة باشرت التسجيل على منصة حماية لغايات مغادرة البلاد في اليوم الخامس بعد اعادة فتح المنصة، حيث ان المنصة سهلة الاستخدام ويتطلب التسجيل عليها عددا من الخانات الالزامية وهي:- الاسم الرباعي، الجنسية، رقم جواز السفر، رقم هاتف العامل، ورقم هاتف صاحب العمل، مكان العمل، والمحافظة التي سيغادر منها العامل وجهة السفر وسؤال العامل هل لديه تصريح عمل ام لا.

كما تتطلب المنصة عددا من الحقول الاختيارية وليست مطلوبة بصفة الالزام من العامل مثل الرقم الشخصي للعامل، علما ان الارقام الشخصية و/ أو رقم الجواز تتكون من 10 خانات فقط ولا يظهر للعامل الوافد اي رسالة عبر الخدمة في حال لم يتمكن من تعبئة الرقم الشخصي على الطلب.

وأكدت العواملة أن ما ورد من ملاحظات بخصوص وجود حقل اجباري (رقم التصريح) غير دقيق، حيث لايتطلب تقديم الطلب اي معلومات تخص رقم التصريح وانما يتم سؤال العامل الوافد هل تمتلك تصريحا ام لا.

وفيما يخص خانة تاريخ انتهاء تصريح العامل باعتباره حقلا اجباريا فان المنصة تتيح للعامل الاجابة عن السؤال (حاصل على تصريح عمل) ب”نعم” “لا” فقط مكتفين بذكر التاريخ ان وجد.

عمون

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى