الرئيسيةمحلي

الفراية: لن يتم استقبال أي مواطن من المعابر البرية بمركبته الخاصة

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

قال مدير عمليات خلية أزمة كورونا العميد الركن مازن الفراية، الجمعة، أنه لن يتم استقبال اي مواطن قادم من المعابر البرية بمركبته الخاصة، فاما ان يبيعها أو يشحنها عبر المعابر البرية من خلال معبر العمري أو جابر أو الكرامة أو جسر الملك الحسين”.

وأكد الفراية، الجمعة، خلال استضافته على برنامج 60 دقيقة الذي يبث عبر شاشة التلفزيون الأردني ، أن حوالي 23 ألف شخص تقدموا للعودة إلى المملكة خلال الفترة القادمة منهم 5 آلاف سيعودون عبر المعابر الحدودية على دفعات وبشروط.

وأضاف العميد الفراية، أن سلاح الهندسة الملكي قام بتطهير المنازل التي اكتشف بها اصابات وتقييم اماكن الحجر والمطارات والمعابر الحدودية، مشيرا الى ان سلاح الهندسة اسهم بتأمين اماكن الحجر الصحي عبر بناء 2000 كرفان في البحر الميت وبناء مجموعة من الكرفانات في معبر العمري.

وأكد، إنه لغاية اللحظة تم استقبال 12 الف اردني من الخارج، مشيرا الى انه يوجد 4 الآلاف شخص في الحجر الصحي في فنادق العاصمة، وسيتم اخلائهم اعتبارا من يوم السبت او الاحد القادم.

وتابع، “نستعد الان لاستقبال دفعة ثالثة من العائدين الى الوطن، والاولوية كانت للطلاب ولمن تقطعت بهم السبل ولمن فقد وظيفته”، مشيرا الى امكانية تقديم ابناء الاردنيات وحاملين الجوازات المؤقتة والمستثمرين المقيمين في الأردن للعودة الى ارض الوطن.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى