الرئيسيةمحلي

التعليم العالي: الفصل الصيفي قد يكون إلكترونيا

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي 

قالت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي امس الأربعاء، أن الفصل الصيفي سيكون في الحرم الجامعي إذا سمحت الظروف الصحية بذلك أما إذا لم تسمح فسيكون التدريس والامتحانات في الفصل الصيفي إلكترونيا كذلك.

وبينت الوزارة : توصيات لجنة التربية والتعليم في مجلس الأعيان المتعلقة بالتعليم الجامعي والتعليم عن بعد (التعليم الإلكتروني) والامتحانات النهائية للفصل الدراسي الثاني ٢٠١٩/ ٢٠٢٠ هي توصيات قديمة وعمرها أكثر من شهرين، وكانت قد صدرت قبل صدور أمر الدفاع رقم (٧).

وقالت الوزارة إن التوصيات وكما صرح رئيس لجنة التربية والتعليم في مجلس الأعيان غير ملزمة للوزارة، وقد تجاوزها الزمن بعد صدور أمر الدفاع رقم ٧ وإنهاء التدريس عن بعد إلكترونيا في الفصل الدراسي الثاني وبدء الامتحانات النهائية إلكترونيا كذلك.

واضافت : كما أنه من المعلوم أن الفصل الدراسي الصيفي سيبدأ في موعده وحسب التقويم الجامعي المعلن من قبل الجامعات على أن يتم التدريس في الحرم الجامعي إذا سمحت الظروف الصحية بذلك أما إذا لم تسمح فسيكون التدريس والامتحانات في الفصل الصيفي إلكترونيا كذلك.  

خبرني 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى