الرئيسيةالمصارف الذكية

فيسبوك تغير اسم محفظتها الرقمية Calibra إلى Novi

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

تخلت فيسبوك عن الأسم القديم وكذلك الشعار الخاص بمحفظتها للعملة الرقمية خاصتها Calibra والآن أصبح اسمها Novi.

تقول الشركة أن الأسم الجديد مشتق من كلمتين باللاتينية وهما novus و via وتعنيان الطريق الجديد، بالتالي أصبح اسم الشركة التابعة لفيسبوك Novi Financial وهي المسؤولة عن المحفظة الرقمية Novi و العملة الرقمية Libra.

ومنذ إعلان الشركة رسمياً عن عملتها الرقمية قبل أقل من سنة، واجهت الكثير من العقبات والمشاكل، بدءاً من اتهامات بسرقة شعار Calibra من شعار Current، مروراً بانسحاب الداعمين والخلافات القانونية حول العالم، وصولاً الآن إلى التخلي عن الأسم القديم.

تؤكد فيسبوك أن مهمتها من العملة الرقمية ومحفظتها تبقى على حالها، وهي تسهيل تحويل الأموال بين الناس لتكون بسهولة إرسال الرسائل. وتخطط لجعل تطبيق Novi المستقل وكذلك دمج الخدمة ضمن واتساب ومسنجر لتتيح للمستخدمين تبادل المال مع جهات الاتصال.

بالرغم من تغيير الهوية، إلا أن فيسبوك لم تكشف عن موعد الإطلاق الفعلي للعملة الرقمية ولا المحفظة، واكتفت بأن نسخة أولية من المحفظة الرقمية ستتوفر عند إطلاق شبكة Libra.

عالم التقنية 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى