الرئيسيةتكنولوجيا

“بنك الاتحاد” يوقع اتفاقية شراكة مع “جامعة الحسين التقنية”

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي – وقعت اليوم في جامعة الحسين التقنية، إحدى مبادرات مؤسسة ولي العهد، مذكرة تفاهم مع بنك الاتحاد يقدم البنك بموجبها منحتين دراسيتين للدرجة الجامعية (البكالوريوس) تمتد لأربعة سنوات.
ووقّع المذكرة عن جامعة الحسين التقنية رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور لبيب الخضرا وعن بنك الاتحاد الرئيس التنفيذي ناديا السعيد .

وبيّن الخضرا موضحاً أنه ستقوم لجنة مشتركة من الجامعة والبنك باختيار الطالبين الحائزين على المنحة مبيّنا أن معدّل شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها سيكون المعيار الأساسي لاختيار الطالب والطالبة. وثمّن الخضرا هذه المبادرة من بنك الاتحاد والتي تدعم الشباب الأردني وتمكّنه من الحصول على تعليم تقني يجاري فيه مستجدات التكنولوجيا، ورفده بالخبرات والمهارات اللازمة لدخول سوق العمل.
وأكدا الخضرا حرص الجامعة على بناء شكل جديد من التشاركية مع القطاع الخاص يضمن تبادل الخبرات وتدريب الطلبة والسعي لتأمينهم بفرص عمل متميزة، وأن الجامعة أولت أهمية قصوى لتعزيز دورها في نهضة التعليم التقني.
من جانبها أشادت السعيد بأن البنك يؤمن بأن الخطوة الأولى لتحقيق تنمية اجتماعية شاملة تكمن في بناء جيل واع ومتعلم وقادر على النهوض بمستقبل الوطن.
وقالت السعيد أنه استكمالاً لجهود بنك الاتحاد في دعم مؤسسات التعليم فقد جاءت هذه المبادرة بالتعاون مع جامعة الحسين التقنية بهدف المساهمة في تقديم تعليم تقني نوعي للشباب الأردني وزيادة الوعي بأهميته. .
ويتبنى “بنك الاتحاد” استراتيجية خاصة بالمسؤولية الاجتماعية تدعو في جوهرها دعم الشباب في مختلف المجالات، تبدأ بالتعليم وتوفير الفرص العملية للأجيال الشابة لاستكمال تعليمهم وتطوير مهاراتهم لجعلهم مستعدين للانخراط بسوق العمل وتشكيل مستقبلهم.
وتعتبر جامعة الحسين التقنية والتي تتخذ من مجمع الملك الحسين للأعمال (عمان) مقراً لها أحدث جامعة تقنية في المملكة حيث أسست عام 2016 بهدف تقديم تعليم يعزز من المهارات الإساسية والتخصصات المطلوبة لسوق العمل، وتعتبر الجامعة داعم حقيقي للتعليم المبني على العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات.

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى