الرئيسيةشبكات اجتماعية

“تويتر” تفاجئ موظفيها بقرار تاريخي.. العمل عن بعد “للأبد”

شارك هذا الموضوع:
أنها ستسمح لموظفيها بمواصلة العمل من المنزل، حتى بعد انتهاء أزمة فيروس كورونا، في قرار وصفه متابعون بـ”التاريخي”.

وقالت جنيفر كريستي، مديرة الموارد البشرية في تويتر، أمس إنه إذا كان الموظفون في وضع يسمح لهم بالعمل من المنزل وهم يرغبون في مواصلة ذلك بشكل دائم، فإن الشركة ستجعل ذلك ممكنا.

وأوضحت أن شركة تويتر كانت من أوائل الشركات التي طبقت نموذج “ابق في المنزل” في أوائل آذار/مارس. وبحسب تقارير إعلامية، فإن عدة شركات تقنية أخرى، مثل جوجل ومايكروسوفت وأمازون، فعلت الشيء نفسه.

وقالت الشركة إن مكاتبها ستظل مغلقة حتى أيلول/سبتمبر على الأقل “مع استثناءات ضئيلة للغاية”.

أضافت أن “فتح المكاتب سيكون قرارنا ، أما إمكانية وموعد عودة الموظفين، سيكون قرارهم هم”.

وقالت الشركة، التي تتخذ من سان فرانسيسكو في ولاية كاليفورنيا الأميركية مقراً لها، إنّها كانت من بين أول من انتقلوا إلى العمل عن بُعد في مارس (آذار) نتيجة الأزمة الصحية الراهنة، وستواصل هذه السياسة إلى أجل غير مسمى كجزء من التحرك نحو “قوة عاملة موزعة”.

أضافت: كنا في وضع فريد يسمح لنا بالاستجابة بسرعة والسماح للأشخاص بالعمل من المنزل نظراً لتركيزنا على اللامركزية ودعم قوة عاملة موزعة قادرة على العمل من أي مكان، حسب ما نقلته وكالة الصحافة الفرنسية.

وتابع: أثبتت الأشهر القليلة الماضية أنه يمكننا القيام بهذا العمل، لذلك إذا كان موظفونا في وضع وحالة تمكنهم من العمل من المنزل ويريدون الاستمرار في ذلك إلى الأبد، فسوف نجعل ذلك ممكناً.

وقالت الشركة إن أي إعادة فتح لمكاتبها ستكون “حذرة ومتعمدة، وسيفتح المكتب تلو الآخر وتدريجياً” عندما تسمح الظروف بذلك.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى