الرئيسيةالمصارف الذكية

دبي تبني مدينة للتجارة الإلكترونية بـ870 مليون دولار

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

قالت شبكة “سي إن إن” الأمريكية إن مدينة للتجارة الإلكترونية يجري بناؤها في منطقة التجارة الحرة الجديدة “دبي كوميرسيتي” ستوفر قاعدة لتجار التجزئة عبر الإنترنت.

وتبلغ قيمة المشروع المجاور لمطار دبي الدولي 3.2 مليارات درهم (870 مليون دولار)، ويعتبر الأول من نوعه في المنطقة، بحسب الشبكة الأمريكية.

ونقل المكتب الإعلامي لحكومة دبي عن “سي إن إن”، الجمعة، أن مساحة المدينة تبلغ 2.1 مليون قدم مربع، وأنها تنقسم إلى 3 مناطق؛ الأعمال والخدمات اللوجستية والاجتماعية.

ونشر المكتب عبر حسابه الرسمي على “تويتر” أن مجمع الأعمال هذا سوف يستوعب 12 مبنى للمكاتب بتجهيزات عصرية وتصميمات مستدامة، وتناسب الشركات ذات الأحجام المختلفة.

وسيتمتع المستأجرون ببيئة أعمال معفاة من ضرائب الدخل أو المؤسسات، كما سيستفيدون من خدمات الدعم التي تمكنهم من إنجاز كل أعمالهم من نقطة واحدة.

وسيتمكن العملاء أيضاً من الاستفادة من مجموعة الخدمات اللوجستية، بما فيها مستودعات تعمل بالذكاء الصناعي

يأتي ذلك في وقت تلقي فيه تداعيات انتشار فيروس كورونا بظلال قاتمة على اقتصاد دبي، التي تتمتع بواحد من أكثر الاقتصادات تنوعاً وغير معتمد على النفط في الخليج، على قطاعات مثل الضيافة والسياحة والترفيه والخدمات اللوجستية والعقارات والتجزئة.

وتحظى فنادق الإمارة ومطاعمها بإشادة دولية، لكن ما يقرب من نصف المطاعم والفنادق تتوقع أن تتوقف عن العمل في الشهر المقبل وحده، بحسب دراسة حديثة.

وقد أشار تقرير لوكالة “بلومبيرغ” الأمريكية إلى أن نحو 43 ألف غرفة فندق -أي ما يعادل ثلث إجمالي الغرف- ستظل مغلقة حتى حلول سبتمبر المقبل على الأرجح، حيث يقوم معظم أصحاب الفنادق بتوجيه الحجوزات إلى عدد أقل من العقارات لتوفير تكاليف التشغيل.

الخليج اون لاين

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى