الرئيسيةريادة

أورانج تفتح فرص استثمارية للشركات الناشئة

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

أعلنت شركة أورانج عن تحدّي MEA Seeds الذي سيطلقه صندوق مشاريع  Orange Venturesعبر الإنترنت لدعم الرياديين من أصحاب المشاريع الناشئة واستثمار أفكارهم المبتكرة التي تسخر التكنولوجيا في سبيل تقدّم منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا التي تعمل فيها مجموعة أورانج العالمية والذي سيتم الإعلان عن تفاصيله مطلع الشهر القادم.

ويهدف صندوق مشاريع أورانج من خلال التحدي للاستثمار في المشاريع التي توظّف التقنيات الحديثة في مجالات عدة منها الاتصال، التكنولوجيات الزراعية، التواصل، التجارة الإلكترونية، الطاقة الإلكترونية، التعليم الإلكتروني، التكنولوجيا المالية، التكنولوجيات الصحية، الحكومة الإلكترونية، وذلك في سبيل رفد البيئة المحلية بالمشاريع ذات إمكانيات النمو العالية ودعم جيل جديد من رجال الأعمال في دول الشرق الأوسط وأفريقيا وتعزيز فرصهم، خاصة في ظل الصعوبات التي يواجهونها.

وأكدت المجموعة في بيان صحفي أنها وبالتزامن مع خروج العالم من هذه الأزمة الصحية غير المسبوقة، تلتزم بزيادة أنشطتها الاستثمارية في الشرق الأوسط وأفريقيا من خلال Orange Ventures، ما يجسده إطلاق هذه المبادرة الأولى من نوعها والتي تهدف لتحديد رواد الأعمال المتميزين ومساندتهم ليصب ذلك في نجاح وازدهار مجتمعاتهم.

وبعد انتهاء فترة تقديم طلبات المشاركة محلياً، ستقوم أورانج الأردن باختيار المشاريع المؤهلة والأفضل في فئتها بناءً على قرار لجنة تحكيم مؤلفة من الخبراء في مجال الريادة، وفق معايير تستند إلى الإمكانيات المالية بما فيها تقييم المنتج، الفريق، وقابلية التوسع، بالإضافة إلى القيمة الاستراتيجية التي بإمكان المشاريع تقديمها للشركات والمجموعات المحلية مثل الشراكة التكنولوجية أو التوزيع أو التأثير على النظام البيئي المحلي.

وكانت أورانج الأردن قد دعمت مشاركة مجموعة من شركات ناشئة منضمة لبرنامجها الموجّه لتسريع نمو الأعمال والشركات الناشئة BIG في ملتقى Vivatech خلال الأعوام الماضية، كما فتحت باب المشاركة للمشاريع المحلية في مسابقة مشاريع التنمية المجتمعية من Orange العالمية، وذلك ضمن جهودها لتعزيز قطاعي الريادة والشباب في المملكة وتشجيعهم على المساهمة في الاقتصاد الوطني والتنمية المستدامة، انطلاقاً من استراتيجية الشركة للمسؤولية الاجتماعية ودورها كشريك المملكة الرقمي، إلى جانب توجّه المجموعة العالمية.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى