الرئيسيةدولي

لقطات مؤثرة من صلاة العيد بالحرم المكي

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي 

نشرت رئاسة شؤون الحرمين الشريفين، عددًا من الصور، توضح إقامة صلاة عيد الفطر المبارك في المسجد الحرام، بحضور عدد محدود من المصلين.

وقال الدكتور صالح بن حميد، خطيب صلاة العيد في المسجد الحرام، في خطبته، إن العالم تجتاحه جائحة كورونا التي لا تعرف الحدود، ولا تستأذن في الدخول، ولاتحدها سلطة، ولا يمنعها مانع.

وأضاف «بن حميد»، أن هذه الجائحة أظهرت ضعف الإنسان وقلة حيلته وقصر نظره، فلا الثراء منها يمنع، ولا الفقر يوقع فيها، متابعًا: «هذا المخلوق الضعيف أمات مئات المئات، لم تعجزه الدول الكبرى، ولم توقفه الأمم العظمى.

وتطرق «بن حميد»، في خطبته إلى فكرة التباعد الاجتماعي، قائلاً: «من دروس هذه الجائحة الابتلاء، والتبتل في العبادة، والتباعد الاجتماعي، وما هو إلا تقارب تسمى (محطة هادئة جميلة) اجتماع مختصر مع الأحبة، مع الآباء، والأمهات، والأزواج، والأولاد، والإخوة، والأخوات».

خبرني 

 

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى