الرئيسيةمحلي

الدفاع المدني يتعامل مع 22 ألف حالة خلال الحظر

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

قال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام أن مراكز وأقسام الدفاع المدني في مختلف محافظات المملكة تعاملت خلال 72 ساعة الماضية ومنذ بدء سريان الحظر الشامل مع 22146 حالة اسعاف، حيث جرى التعامل معها وإيصالها للمستشفيات المختلفة ومن ثم إعادة المرضى مرة أخرى لمنازلهم.

كما تعاملت كوادر الإنقاذ في الدفاع المدني مع 82 حالة إنقاذ، جرى التعامل معها وفق الأصول السليمة ولم تسجل خلالها أية وفيات أو إصابات خطرة تذكر.

وقامت فرق المواد الخطرة بتعقيم 571 مركبة وموقعا في مختلف المحافظات، خاصة على المعابر الحدودية ومواقع الحجر الصحي. وفيما يتعلق بالحرائق فقد تم التعامل وإطفاء 442 حريقا كانت معظمها تتعلق بحرائق الإعشاب والمناطق الحرجية، والمزروعة، وجرى التعامل معها بسرعة وحرفية وتم السيطرة عليها جميعا ومنع امتدادها والحد من الخسائر قدر المستطاع.

وبين الناطق الإعلامي أن هذه الأرقام المسجلة في عدد الخدمات المقدمة هي أرقام غير مسبوقة، ساهم التنسيق الكبير والتكامل بين كافة وحدات وتشكيلات مديرية الأمن العام في تقديمها من خلال إسناد مديرية الدفاع المدني، وتسخير كافة أنواع الدعم اللوجيستي والعملياتي لها لتتمكن من إنجازها بكفاءة واقتدار خلال الثلاثة أيام الماضية التي طبق فيها الحظر الشامل.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى