الرئيسيةمحلي

فك العزل الكلي عن قرية الحرش

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

قال محافظ المفرق ياسر العدوان، الأحد، إنه تقرر فك العزل الكلي عن قرية الحرش، التابعة لبلدية الباسلية في المحافظة؛ لعدم تسجيل إصابات بفيروس كورونا المستجد فيها بعد جمع عينات للمرة الثالثة بعد 14 يوما من إعلان الحظر.

وأضاف أن نتائج العينات التي جمعت خلال الأسبوعين الماضيين ظهرت “سلبية”، لافتا النظر إلى أن قرية الحرش سجلت 9 حالات  منذ اكتشاف أول إصابة في المفرق بتاريخ 6 أيار/ مايو الحالي، واستمرت القرية بعد ذلك بعدم تسجيل حالات لمدة 14 يوما، مما استدعى فك الحظر الكلي عنها، وبحسب بروتوكلات معمول بها من وزارة الصحة، بحسب تلفزيون المملكة.

وأوضح العدوان، أن “إجراءات فك العزل عن قرية الحرش تبدأ من صباح يوم غد الاثنين”.

وسجلت محافظة المفرق، نحو 67 إصابة من 6 أيار/ مايو الحالي، مما دعا المجلس الأمني في المحافظة وبتوصية من دائرة الشؤون الصحية إلى عزل بعض المناطق كليا لحين الوقوف على الوضع الوبائي فيها، وجمع عينات كافية لتقرر وجود إجراءات تشديدية أو تخفيفية.

فرق الاستقصاء الوبائي، أنهت السبت، جمع العينات لفحص الكشف عن فيروس كورونا للمرة الثالثة في بلدية الباسلية في محافظة المفرق، بعد مرور 14 يوماً على سحب أول عينة لمخالطي مصاب في قرية الخناصري التي تتبع الباسلية، وفق مراسل “المملكة”.

بلدية الباسلية تضم إلى جانب الخناصري، قريتي فاع والحرش.

وحصلت فرق التقصي على عينات الفحص للمرة الثانية من منطقة دير ورق في محافظة المفرق بعد مرور 7 أيام على العينات الأولى.

وزير الصحة الدكتور سعد جابر أعلن في السادس من أيار/مايو إصابة سائق أردني من محافظة المفرق كان عائداً من الخارج قبل أسبوعين من الإعلان عن النتيجة، والتي تبعها إعلان إصابة عدد من مخالطي المصاب في عدة مناطق.

وعزلت بلدية الباسلية في السابع من أيار/مايو في لواء البادية الشمالية الغربية، على أن يتم عزل كل قرية على حدة، بعد تسجيل حالات إصابة بفيروس كورونا المستجد في المنطقة.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى