الرئيسيةمحلي

الضمور يستعرض تجربة مستشفى الاسراء في مواجهة جائحة الكورونا

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

أكد نائب الأمين العام لإتحاد الأطباء العرب، المدير الطبي في مستشفى الاسراء  الدكتور عدنان الضمور مؤخرا على النجاحات التي حققها الاردن حتى يومنا هذا في التصدي لجائحة الكورونا بالاجراءات والخطوات التي قامت بها الحكومة لادارة الازمة خلال فترة الشهور الخمسة الماضية بالتعاون مع القطاع الصحي، والجهات المعنية وخصوصا المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، ووزارة الصحة والجهات الامنية المعنية.

وقال الضمور بان الحكومة بدأت باتخاذ القرارات والخطوات الفعلية في مواجهة الوباء مبكرا، ومنذ بدء اكتشافه في مقاطعة ووهان في الصين، مؤكدا اهمية وفعالية القطاع الصحي في المملكة وكوادره ممثلة بالاطباء والممرضين. 

وفي اطار المجهودات التي قام بها القطاع الصحي في المملكة بشكل عام، اشار الضمور الى اهمية الخطوات التي قامت بها ادارة وكوادر مستشفى الاسراء لمواجهة انتشار المرض وبتوجيهات و متابعة مستمرة من المدير العام ورئيس هيئة المديرين لمستشفى الاسراء الدكتور نائل زيدان المصالحة

واستعرض الضمور ابرز الخطوات التي قامت بها المستشفى حيث جرت المباشرة مبكرا بتجهيز القسم الخاص في دائرة الطواريء لتصنيف الحالات، وتجهيز قسم العزل الخاص بإدخال الحالات المشتبه بها بما في ذلك اجهزة التنفس الصناعي وتخصيص كادر خاص له .

واشار الى ان المستشفى قامت على تشكيل لجنة فنية قامت بوضع سياسة خاصة للتعامل مع هذه الحالات ومتابعة كافة الإجراءات المقررة وتدريب الكوادر عليها،  وتجهيز مختبر خاص لفحص PCR والذي حصل على الترخيص الرسمي من وزارة الصحة.

واكد الضمور بان ادارة المستشفى قامت ايضا بالتنسيق المستمر مع وزارة الصحة و جمعية المستشفيات الخاصة وتوفير كافة مستلزمات الوقاية والسلامة  العامة.

واشار الضمور الى ان المستشفى عملت على مناقشة كافة التفاصيل في اجتماعات مجلس المدراء بشكل يومي في البداية ثم أصبحت يوما بعد يوم

وقال الضمور انه بالرغم من الظروف الصعبة و انخفاض مؤشرات العمل بشكل غير مسبوق والكلفة المالية العالية لهذه التجهيزات والإجراءات التي تمت في زمن قياسي ، إلا ان الحفاظ على صحة وسلامة المرضى المتواجدين على أسرة الشفاء و المراجعين للمستشفى، والكوادر العاملة فيه، والمساهمة في الجهد الوطني لمحاربة هذا الوباء كانت هي الدافع الأساسي للقيام بها ولم يكن للربح أو الخسارة أي اعتبار عند التخطيط لها و تنفيذها بكل مهنية و حرفية .

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى