الرئيسيةمحلي

الحالة الجوية خلال عطلة العيد

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي 

نشرت دائرة الأرصاد الجوية، فجر السبت، النشرة الجوية المتوقعة، للأيام الأربعة القادمة، والتي تصادف عطلة عيد الفطر السعيد.

السبت نهارا، تنحسر الكتلة الهوائية الحارة والجافة التي أثرت على المملكة خلال الأيام الماضية، حيث يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة، لتسجل أقل بقليل من معدلاتها الاعتيادية لمثل هذا الوقت السنة، وتسود أجواء ربيعية لطيفة فوق المرتفعات الجبلية، ومعتدلة في باقي مناطق المملكة باستثناء الأغوار الجنوبية والبحر الميت تكون الأجواء حارة نسبياً، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات مختلفة، الرياح شمالية غربية نشطة السرعة تؤدي إلى إثارة الغبار أحياناً خاصة في مناطق البادية.

ليــــــــــــلا: مع اقتراب الكتلة الهوائية الباردة نسبياً والرطبة والتي مصدرها شرق أوروبا باتجاه المملكة، تسود في فترات الليل أجواء باردة نسبياً في أغلب المناطق، ولطيفة الحرارة في الأغوار والبحر الميت، مع ظهور كميات من الغيوم على ارتفاعات مختلفة، وتتهيأ الفرصة خلال ساعات ما بعد منتصف الليل لهطول زخات من المطر في شمال المملكة، الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات.

الأحد: يتعمق تأثير الكتلة الهوائية الباردة نسبياً والرطبة على المملكة، حيث توالي درجات الحرارة انخفاضها بشكل واضح، لتسجل أقل من معدلاتها الاعتيادية بحوالي (7-8) درجات مئوية، الأجواء باردة نسبياً في المناطق الجبلية، ولطيفة  الحرارة في باقي المناطق، مع تواجد كميات من الغيوم على ارتفاعات مختلفة تغطي أغلب مناطق المملكة، بحيث تكون غائمة جزئياً إلى غائمة خاصة في شمال ووسط المملكة، ويتوقع -بمشيئة الله- أثناء النهار هطول أمطار بين الحين والآخر في المناطق الشمالية والوسطى من المملكة، وأجزاء محدودة من المناطق الشرقية والجنوبية الغربية من المملكة ، ويحتمل في ساعات ما قبل الظهر في بعض أجزاء من شمال ووسط المملكة أن تكون الأمطار لفترات قصيرة غزيرة قد يصحبها الرعد أحياناً، الرياح شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً تثير الغبار في مناطق البادية. ومع ساعات الليل الأولى تضعف فرصة هطول المطر، وتتحول الرياح إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً في مناطق البادية.

الإثنين: ارتفاع قليل على درجات الحرارة، الأجواء ربيعية لطيفة في معظم المناطق، وحارة نسبياً في الأغوار والعقبة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات منخفضة، الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

الثلاثاء: ارتفاع آخر على درجات الحرارة، لتسجل حول معدلاتها الاعتيادية، الأجواء ربيعية معتدلة في أغلب المناطق، وحارة في الأغوار والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم العالية، الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط في ساعات المساء وتؤدي إلى إثارة الغبار خاصة في جنوب وشرق المملكة.

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى