الرئيسيةمحلي

عبيدات: نسبة التفشي تسمح بعودة القطاع العام

شارك هذا الموضوع:

هاشتاق عربي

قال الناطق باسم اللجنة الوطنية للأوبئة، نذير عبيدات، الجمعة، إن نسبة تفشي فيروس كورونا المستجد في الأردن، تسمح بعودة عمل القطاع العام، الذي يعود للنشاط الثلاثاء، بعد نحو شهرين من العطلة. 

وأضاف عبيدات، أن “هناك شروط لعودة عمل أي قطاع والتوسع لعودة الحياة في كل القطاعات، الشرط الأول هو أن تكون نسبة التفشي للفيروس نسبة معقولة وتسمح بذلك، صحيح أن هناك زيادة في عدد الإصابات خلال الأسبوع الحالي، لكن هذه الزيادة لا تتزايد باضطراد”، وفقا لما نقلت قناة المملكة.

وتابع: “لاحظنا أن الأرقام تتراوح بين 10-20 حالة (يوميا) أي أنه لا يوجد زيادة مضطردة ولا يوجد تضاعف في عدد الإصابات”. 

وقال إن الأردن لم يشهد تضاعف في عدد الإصابات، مشيرا إلى أن الإصابات في المملكة تتأرجح بين 10-22 إصابة يوميا ولكنها لم تتضاعف باضطراد، و”هذا هو المهم”. 

ويرى أن فرق التقصي الوبائي قادرة على تتبع المخالطين للحالات المصابة بفيروس كورونا في الأردن، “وهذا أمر مهم في مسألة انتشار الفيروس”. 

وقال إن تسجيل من 10-20 حالة يوميا، جاء بعد تطبيق حظر التجول الشامل، ما جعل الأردن في “وضع وبائي مريح”، لكنه أشار إلى أن الوباء لم ينته عالميا.  

خبرني

_

يمتلك مبيضين خبرة تقارب الـ 10 اعوام في مجال العمل الصحافي، ويعمل حاليا، سكرتير تحرير ميداني في صحيفة الغد اليومية، وصحافيا متخصصا في تغطية أخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الملكية الفكرية، الريادة، والمسؤولية الإجتماعية. ويحمل مبيضين شهادة البكالوريوس من جامعة مؤتة – تخصّص ” إدارة الأعمال”، كما يعمل في تقديم إستشارات إعلامية حول أحداث وأخبار قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردني. Tel: +962 79 6542307

مقالات ذات صلة

أترك رداً

زر الذهاب إلى الأعلى